آخر الاخباررئيسيسياسة

10 ضحايا.. السويداء السورية تستفيق على ضربات أردنية ؟!

ارتفعت حصيلة الغارات لسلاح الجو الأردني على ريف محافظة السويداء الليلة الماضية، إلى 10 ضحايا بينهم أطفال ونساء.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “كيو ستريت” في السويداء، بارتقاء 10 ضحايا من المدنيين “جلّهم من الأطفال والنساء”، في غارات جوية شنتها طائرات حربية أردنية، ليلة الأربعاء- الخميس، استهدفت بلدتي عرمان وملح جنوب شرقي ريف السويداء.

وأوضحت المصادر أنه في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، شُنّت ضربات جوية متزامنة على الأحياء السكنية في بلدتي عرمان وملح المتجاورتين، مضيفةً أن الغارات تسببت بـ “مجزرة راح ضحيتها 10 أشخاص في عرمان”، بينما تسببت بأضرار مادية لحقت ببعض منازل بلدة ملح.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب المصادر فقد استهدفت أولى الغارات منزل عائلة “عمر طلب” الواقع على أطراف بلدة عرمان، ما تسبّب بمقتل صاحب المنزل ووالدته “آمال زين الدين”، وعمّته “اتحاد طلب”.

أما الغارة الثانية فاستهدفت منزل عائلة “تركي الحلبي”، المؤلف من طابقين والواقع في وسط البلدة، متسببة بمقُتل 7 من أفراد العائلة، بينهم طفلتا تركي “ديما وفرح” اللتان لا تتجاوز أعمارهما الـ5 سنوات.

وأشارت المصادر إلى أن الغارة الثانية أدت إلى انهيار المنزل فوق أفراد العائلة، ما دفع بعشرات المدنيين إلى مشاركة فرق الإطفاء والدفاع المدني في عمليات انتشال جثامين الضحايا “التي ما تزال مستمرة، حيث ما تزال والدة صاحب المنزل تحت الأنقاض”.

وقالت المصادر لمراسل “كيو ستريت”، أن الغارة أدت إلى مقتل كل من: “فاتن أبو شاهين، وطفلتيها ديما وفرح الحلبي، ونزيه الحلبي وزوجته إقبال الحلبي، وتركي الحلبي، فيما تستمر عمليات البحث عن والدته، تحت الأنقاض”.

من جانبه مجلس محافظة السويداء علّق جلسته الختامية استنكاراً للضربات التي شنها الطيران الأردني، والتي راح ضحيتها أطفال ونساء.

شاهد أيضاً : 1500 جندي أمريكي إلى سوريا والعراق.. على ماذا تنوي واشنطن ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى