آخر الاخباررئيسيسياسة

رواية جديدة.. صحيفة أمريكية تتهم الصين بكوفيد من جديد !

سارعت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، إلى نشر وثائق قالت أنها “تكشف تستر الصين على ظهور الوباء القاتل قبل أسبوعين” من الإعلان الرسمي عن تفشي فيروس كورونا واعتباره كوباء خطير .

واستندت في ذلك إلى تحقيق أجرته “اللجنة الصحية في الكونغرس الأمريكي”، أظهر أنَّ باحثاً صينياً،  قام بتحميل تسلسل كامل تقريباً لبنية الفيروس إلى قاعدة بيانات تديرها الحكومة الأمريكية في 28 كانون الأول 2019.

وأشارت الصحيفة إلى أن  المسؤولين الصينيين في ذلك الوقت، وصفوا المرض المتفشي  في مقاطعة “ووهان” بأنّه التهاب رئويّ فيروسيّ ،ولم يغلقوا سوق المأكولات البحرية الذي كان بؤرةً لتفشي المرض، لأسباب غير معروفة للجنة الأمريكية.

تابعونا عبر فيسبوك

ولم تشارك الصين وفقاً للصحيفة ألأمريكية تسلسل الفيروس مع منظمة الصحّة العالمية، إلّا في 11 كانون الثاني 2020، ووفقاً للجداول الزمنية التي وضعتها الحكومة الأميركيّة للوباء تمت المشاركة بعد شهر على الأقل من تفشي الوباء.

متخصصون قالوا للصحيفة، أنّ الأسبوعين الإضافيين كان يمكن أن يكونا حاسمين في مساعدة المجتمع الطبّيّ الدوليّ على تحديد كيفية انتشار فيروس كورونا، وتطوير الدفاعات الطبية، والبدء في تطوير لقاح نهائيّ.

لم يصدر أي تعليق رسمي صيني حتى اللحظة عن الأنباء المتداولة، إلا أن بعض العلماء الأمريكيين قاموا بمراسلة باحثة صينية  قدّمت تسلسل الفيروس وكشفته للعالم، عبرالأكاديمية الصينية للعلوم الطبية التابعة للدولة، ولكن الباحثة الصينية  لم تجب.

شاهد أيضاً: يجب التخلص من نتنياهو..أبرز ما جاء في الصحف العالمية عن حرب غزة!

زر الذهاب إلى الأعلى