آخر الاخباررئيسيسياسة

يجب التخلص من نتنياهو..أبرز ما جاء في الصحف العالمية عن حرب غزة!

ركزت الصحف العالمية الصادرة اليوم الخميس على ما وصفته بـالمأزق الذي تتجه إليه القوات الإسرائيلية في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، ودور حكومة نتنياهو في تأجيج الصراع.

هآرتس أشارت في افتتاحيتها إلى ضرورة  التخلص من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قبل أن تنفجر الضفة الغربية، مشيرةً إلى أن التصعيد في الضفة وفتح جبهة أخرى في الحرب خطر يجب منعه.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشارت الصحيفة إلى أن حكومة نتنياهو لا تفعل سوى صب الزيت على النار بهجماتها اللفظية على السلطة الفلسطينية، وبمقارناتها غير المسؤولة بين السلطة وحركة حما)، والسماح لمزيد من المستوطنين بتسليح أنفسهم وطرد الفلسطينيين من أراضيهم.

صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية كشف تحقيق، أن القوات الإسرائيلية تتجه نحو مأزق في خان يونس، وإن محاولة السيطرة على متاهة أنفاق خان يونس ستكون مغامرة محفوفة بالمخاطر.

ولفت التقرير إلى أن السيطرة على المدينة تعني تضييق الخناق على أعداد هائلة من الفلسطينيين النازحين أصلاً، مشيرة إلى أن هذه المحاولة تتزامن مع تصاعد الاحتجاجات الدولية بسبب العدد الكبير من الشهداء والجرحى بين المدنيين الفلسطينيين، مما يزيد الضغوط على “إسرائيل” لتغيير تكتيكاتها.

تابعونا عبر فيسبوك

أما صحيفة غارديان البريطانية فقالت إن مسؤولي الإغاثة في غزة يعتقدون بوجود جيوب مجاعة في القطاع، وإن الآباء أصبحوا يضحون بنصيبهم من الطعام لصالح أطفالهم.

ونقلت الصحيفة عن أطباء أن كثيراً من الأطفال قضوا بسبب نقص الغذاء وارتفاع درجات حرارة أجسامهم، فضلا عن كثير من حديثي الولادة الذين لم يصمدوا في الحياة إلا أياماً معدودة بسبب معاناة أمهاتهم من سوء التغذية.

وفي صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية قال الكاتب دانيال غولدمان إن “إسرائيل” بحاجة إلى رؤية سياسية وسطية جديدة، مشيراً إلى أن مناخ الوحدة الحالي نجح في تغطية الشروخ السياسية والاجتماعية التي تغلي تحت السطح.

لكن غولدمان يرى أن خلافات ما قبل 7 أكتوبر الماضي قد تعود إلى الظهور بسهولة، مؤكداً أن حدوث هذا الأمر يعني أن التعافي سيكون أكثر صعوبة.

شاهد أيضاً: 10 ضحايا.. السويداء السورية تستفيق على ضربات أردنية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى