آخر الاخبارمكس

أسرع 10 وظائف نمواً في العالم يمكن العمل بها عن بعد !

يمكن للباحثين عن عمل أن يشهدوا سوق عمل أكثر حذراً وتنافسية في عام 2024، حيث يبطئ أصحاب العمل التوظيف ويقللون من زيادات الرواتب – لكن بعض الأدوار توفر آفاقاً أكثر إشراقاً من غيرها.

ويعد كبير مسؤولي النمو ومحلل الاستدامة ومستشار الذكاء الاصطناعي من بين الأدوار الأكثر طلباً التي تقوم الشركات بالتوظيف فيها في الولايات المتحدة، وفقاً لبحث جديد من “LinkedIn”.

وأصدرت “LinkedIn” الأسبوع الماضي قائمة الوظائف السنوية التي تسلط الضوء على 25 مهنة الأسرع نمواً على مدار السنوات الخمس الماضية، استناداً إلى المسميات الوظيفية التي شهدت أكبر نمو على موقعها على الإنترنت بين يناير 2019 ويوليو 2023.

تابعونا عبر فيسبوك

ونظراً لأن تصنيف “LinkedIn” يعتمد على 5 سنوات من البيانات، فمن الواضح أن هذه هي الفرص التي أظهرت فيها الشركات “اهتماماً والتزاماً مستمرين”، وفقاً لما ذكره أندرو سيمان، مدير تحرير أول للوظائف والتطوير الوظيفي في “LinkedIn News”. وأضاف: “هذه مهن مستدامة، وهي ليست مجرد ومضات عابرة”، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”، واطلعت عليه “العربية Business”.

وفيما يلي أهم 10 وظائف الأسرع نمواً في عام 2024، وفقاً لبيانات “LinkedIn” و”ZipRecruiter”.

  1. 1. كبير مسؤولي النمو.
  2. 2. محلل البرامج الحكومية
  3. 3. مدير سلامة صحة البيئة.
  4. 4. مدير عمليات الإيرادات
  5. 5. محلل الاستدامة
  6. 6. مزود الممارسة المتقدمة
  7. 7. نائب الرئيس للتنوع والشمول
  8. 8. مستشار الذكاء الاصطناعي
  9. 9. مسؤول التوظيف
  10. 10. مهندس الذكاء الاصطناعي

يوفر كل دور في قائمة LinkedIn تقريباً فرص عمل عن بعد أو مختلطة، مما يشير إلى أن أصحاب العمل مستمرون في الاستجابة لمطالب العمال بالعمل المرن.

شاهد أيضاً: كل ما تريد معرفته عن وباء X القادم !

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى