آخر الاخبارسياسة

بهذه الطريقة ستمر السفن.. فصائل اليمن تفرض شروطها في البحر الأحمر ؟!

أعلنت الفصائل اليمنية مساء أمس عن طريقة وحيدة بسيطة للسماح للسفن من العبور إلى البحر الأحمر، في الوقت الذي حذّرت فيه الولايات المتحدة الأمريكية من مغبة توسيع دائرة الصراع.

وأفاد قيادي في الفصائل بأن المرور بأمان في البحر الأحمر سيتم في حال وضع لافتة “لا علاقة لنا بإسرائيل”، في لوحة التعريف الآلي للسفينة.

وقال القيادي في الفصائل اليمنية، إن وضع السفن عبارة “لا علاقة لنا بإسرائيل” في لوحة التعريف الآلي يسمح لها بالمرور بأمان في البحر الأحمر.

تابعونا عبر فيسبوك

وجددت الفصائل عبر منصة “إكس” الانتقاد للولايات المتحدة وبريطانيا لغاراتهما على أهداف للفصائل في اليمن، “رداً على هجمات الفصائل على سفن بالمنطقة”.

وتقول الفصائل، إنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تشغلها شركات “إسرائيلية” أو تنقل بضائع من “إسرائيل” وإليها، تضامناً مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ تشرين الأول الماضي لحرب “إسرائيلية”.

ويبدو أن الفصائل مصممون على مواصلة هجماتهم في البحر الأحمر، وكشفت تقارير استخباراتية أمريكية وغربية نقلتها صحيفة “بوليتيكو” والتي أكدت أن الفصائل “يسعون للحصول على المزيد من الأسلحة من طهران”.

وذكرت صحف بريطانية، أمس الأحد، نقلاً عن الحكومة، أن البحرية الملكية تعتزم “تطوير الصواريخ التي استخدمت لإسقاط مسيرات الفصائل في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن”.

وبشكل متزامن، حذرت واشنطن من استهداف الفصائل لقواعد غربية بالمنطقة، حيث وضعت الفصائل قائمة أهداف تشمل القواعد الأمريكية في المنطقة إذا تَوسَع الصراع.

شاهد أيضاً : الجولان المحتل ثم القواعد الأمريكية.. ما آخر عمليات الفصائل العراقية؟

زر الذهاب إلى الأعلى