آخر الاخباررئيسيسياسة

أمريكا تقترح على “قسد”.. “خطة شراكة مع دمشق”

كشف موقع “المونيتور” عن خطة طرحتها وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” على حلفائها الأكراد في سوريا “قسد”، لإقامة شراكة مع الحكومة السورية في دمشق، لمحاربة تنـ.ـظيم الـ.ـدولة.

وقال الموقع نقلاً عن مصادر، الاثنين، إن الخطة الأمريكية تأتي في سياق مراجعة متجددة لسياسة واشنطن حيال القضية السورية، والتي تجري حالياً في أروقة وزارة الخارجية الأمريكية، وذلك وفق تقييمات جديدة طرحتها تركيا على الولايات المتحدة.

ووفق المصادر، فإن الخطوط العريضة للاستراتيجية المقترحة، تمّ مناقشتها في اجتماعات ضمّت ممثلين عن مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إضافة إلى ممثلين عن وكالات الاستخبارات الأمريكية.

تابعنا عبر فيسبوك

ولم توضح المصادر جوهر اقتراح البنتاغون، مشيرةً فقط إلى أن هدفه هو “حماية” قوات سوريا الديمقراطية على المدى المتوسط ​​والطويل.

ورفضت المصادر التعليق، فيما إذا كانت الاجتماعات تنذر بانسحاب نهائي لما يقدر بنحو 900 من القوات الخاصة الأمريكية المنتشرة حالياً في شمال شرق سوريا

بدوره، نقل الموقع عن محليين، أن هناك مؤشرات متزايدة على أن الانسحاب الأمريكي قد يكون حتمياً، إن لم يكن وشيكاً، وسط تصاعد التوترات بين جماعات إيـ.ـران والولايات المتحدة في أعقاب أحداث 7 تشرين الأول في غـ.ـزة.

ويأتي تقرير “المونيتور” متزامناً مع بيان للبنتاغون، قال فيه، الاثنين، إن 83 جندياً أمريكياً أصيبوا في هـ.ـجمات شنتها جمـ.ـاعات موالية لإيران في سوريا والعراق منذ 17 تشرين أول الماضي.

شاهد أيضاً: روسيا تستفز أمريكا.. ماذا بعد نصب الصواريخ النووية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى