آخر الاخباررئيسيسياسة

فرنسا ترفض عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي

صرّح النائب الأول لممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أن فرنسا التي ترأس مجلس الأمن الدولي، رفضت عقد اجتماع عاجل بشأن الطائرة الروسية “إيل-76″، التي أسقطها الجيش الأوكراني في مقاطعة بيلغورود.

تابعنا على فيسبوك

وكتب بوليانسكي عبر قناته على “تلغرام”: “في محاولة لكسب الوقت ومنح العملاء الأوكرانيين الوقت للتوصل على الأقل إلى بعض التفسيرات المعقولة إلى حد ما لما يحدث، وافقت فرنسا على عقد اجتماع غدا فقط، 25 كانون الثاني”.

ووصف بوليانسكي قرار باريس هذا بأنه إساءة لاستخدام للسلطة.

وأردف، قائلا: “من المؤسف أن الدبلوماسية الفرنسية التي كانت مجيدة ذات يوم قد تم تخفيض قيمتها إلى مثل هذه الحيل التافهة”.

وفي وقت سابق الأربعاء، طلبت روسيا عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بشأن إسقاط الطائرة الروسية “إيل-76”.

وقال وزير الحارجية الروسي سيرغي لافروف، خلال مؤتمر صحفي: “لقد طلبنا عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي، ونأمل بشدة أن تفي الرئاسة الفرنسية (رئاسة مجلس الأمن الدولي) بمسؤولياتها وبضميرها وتحدد موعدا لمثل هذا الاجتماع في أقرب وقت ممكن”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء، عن تحطم طائرة نقل عسكرية روسية من طراز “إيل 76” في مقاطعة بيلغورود.

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية، بيانا قالت فيه إن طائرة النقل العسكرية من طراز “إيل 76” كانت تنقل على متنها 65 أسيراً من الجيش الأوكراني كانوا متوجهين إلى منطقة محددة في إطار عملية تبادل.

وأشار البيان إلى أنه تم تدمير الطائرة من قبل القوات المسلحة الأوكرانية من منطقة ليبسي في مقاطعة خاركوف، باستخدام نظام صاروخي مضاد للطائرات، وأن أجهزة الرادار التابعة للقوات الجوية الروسية رصدت إطلاق صاروخين أوكرانيين.

شاهد المزيد:

السعودية تستعد لافتتاح أول متجر للمشروبات الكحـ ـولية للدبلوماسيين

زر الذهاب إلى الأعلى