آخر الاخباررئيسيسياسة

قطر تستنكر تصريحات منسوبة لنتنياهو

استنكر ماجد محمد الأنصاري، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية، الأربعاء، بشدة التصريحات المنسوبة لبنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتـ ـلال، بشأن الوساطة القطرية بين “إسرائيل” والفـ ـصائل.

تابعنا على فيسبوك

ونشر الأنصاري تغريدة جديدة له عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، مساء الأربعاء، ذكر من خلالها أن “التصريحات المنسوبة لنتنياهو، غير مسؤولة ومعرقلة للجهود المبذولة لإنقاذ أرواح الأبرياء، ولكنها ليست مفاجئة”، وفق تعبيره.

وأوضح الأنصاري أنه “إذا تبين أن التصريحات المتداولة لنتنياهو صحيحة، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي يعرقل ويقوّض جهود الوساطة، لأسباب سياسية ضيقة بدلا من إعطاء الأولوية لإنقاذ الأرواح، بما في ذلك الرهائن الإسرائيليين”، على حد وصفه.

وفي وقت سابق من الأربعاء، أفادت وسائل إعلام الكيان الإسرائيلي، بأن قطر قد أبلغت الجهات الإسرائيلية الرسمية، بأن الفـ ـصائل علّقت اتصالات صفقة تبادل الأسرى.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن قطر قد أطلعت أو أخبرت “تل أبيب” بأن الفـ ـصائل قد علّقت أو جمّدت إتمام صفقة تبادل رهائن مع “إسرائيل”، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وخلال الساعات الأخيرة، تداولت وسائل إعلام إسرائيلية أخباراً عن قرب التوصل إلى صفقة لإعادة 136 محتجزاً في قطاع غزة، مقابل وقف إطلاق النار لمدة شهرين وإطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

شاهد المزيد:

السعودية تستعد لافتتاح أول متجر للمشروبات الكحـ ـولية للدبلوماسيين

زر الذهاب إلى الأعلى