آخر الاخباررأس مال

ناقلات النفط الكويتية تعلن إيقاف مرورها في البحر الأحمر

قرّرت شركة ناقلات النفط الكويتية إيقاف مرور ناقلاتها في البحر الأحمر، موقتاً، بسبب تطور الأحداث في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن.

وسيكون قرار الإيقاف بشكل مؤقت وسيخضع للمراجعة الدورية المستمرة لحين استقرار حال المنطقة، وأكدت المصادر التزام مؤسسة البترول الكويتية التام بتنفيذ عقودها المبرمة مع الدول المختلفة، وذلك عبر ناقلات أجنبية.

وكانت قطر للطاقة قد أعلنت الأربعاء، أن الهجمات في منطقة البحر الأحمر “قد تؤثّر” على جدولة شحنات الغاز الطبيعي المُسال، على عكس الإنتاج الذي طمأنت أنه “مستمرّ دون انقطاع”.

وقالت الشركة في بيان “بينما قد تؤثر التطورات في منطقة البحر الأحمر على جدولة بعض شحنات الغاز الطبيعي المسال من قطر لأنها قد تسلك طرقاً بديلة، إلا أنه يتم إدارة تسليمها مع عملائنا”.

تابعونا عبر فيسبوك

ودفعت الهجمات شركات شحن عدّة إلى تحويل مسار سفنها إلى رأس الرجاء الصالح، في أقصى جنوب إفريقيا الذي يطيل الرحلة بين آسيا وأوروبا لمدة أسبوع تقريبًا، وهي طريق مكلفة.

يذكر أن مطلع الأسبوع الماضي، حولت ست ناقلات نفط جديدة على الأقل مسارها بعيدا عن جنوب البحر الأحمر. وأوضحت رابطة ناقلات النفط “إنترتانكو” أن القوات البحرية المشتركة بقيادة الولايات المتحدة في البحرين طلبت، من جميع السفن تجنب مضيق باب المندب في الطرف الجنوبي للبحر الأحمر لعدة أيام في أعقاب الضربات الأمريكية.

شاهد أيضاً: “هذا آخر شيء نحتاجه”.. خطر غير مسبوق يهدد أوروبا بسبب هجمات البحر الأحمر

زر الذهاب إلى الأعلى