آخر الاخبارسياسة

إنهم يحضرون لـ”حرب شاملة”.. روسيا تنتقد مناورات شبه الجزيرة الكورية ؟!

أشار وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف إلى أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، يقومون بالتحضير لـ”الحرب الشاملة” مع كوريا الشمالية.

حيث قال لافروف في مؤتمر صحفي للأمم المتحدة، إن هذا “التكتل العسكري الجديد الذي جمعته الولايات المتحدة يعمل على تعزيز النشاط العسكري وإجراء تدريبات واسعة النطاق”.

على الجانب الآخر، وصفت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تدريباتها العسكرية المشتركة بأنها “دفاعية بطبيعتها وضرورية لمواجهة التهديدات النووية المتزايدة لكوريا الشمالية”.

وأضاف لافروف، إن خطاب كوريا الجنوبية فجأة “أصبح أكثر عدائية تجاه بيونغ يانغ … في اليابان أيضاً، نسمع خطاباً عدوانياً”، وهي تتحدث بجدية عن إنشاء بنية تحتية لحلف شمال الأطلسي بمساعدة الولايات المتحدة.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال لافروف: إن هدف الكتلة العسكرية محدد بوضوح، “إنهم يستعدون للحرب مع كوريا الشمالية”.

وأكد الوزير الروسي على أن الولايات المتحدة وحلفاءها الآسيويين يتحدثون أيضاً عن تطوير تعاونهم، مضيفاً أن “الطريقة التي صاغوا بها الكلام كانت مائعة نوعاً ما، لكنهم قالوا شيئاً مثل التعاون المتعلق بالسلاح النووي”.

الأسبوع الماضي، أجرت الدول الثلاث مناورات بحرية مشتركة شاركت فيها حاملة طائرات أمريكية في أحدث استعراض للقوة ضد كوريا الشمالية المسلحة نووياً.

فيما أجرى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بدوره سلسلة اختبارات للأسلحة التي أثارت التوترات الإقليمية إلى أعلى مستوياتها منذ سنوات.

ومن المقرر أن يجتمع دبلوماسيون كبار من الحلفاء الثلاثة في سيؤول لبحث الأزمة المتفاقمة مع بيونغ يانغ.

من ناحية أخرى، قال لافروف إن علاقة روسيا مع كوريا الديمقراطية “تسير بشكل جيد، وتتطور بشكل نشط للغاية”.

وقال: “نرى أن جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية تحاول أن تكون مستقلة، وألا ترقص على أنغام أحد”.

شاهد أيضاً : كوريا الشمالية تختبر صاروخ كروز استراتيجي جديد

زر الذهاب إلى الأعلى