آخر الاخباررئيسيمحليات

لماذا ارتفعت أسعار اللحوم في دمشق من جديد.. ؟!

وصل سعر كيلو اللحمة في أسواق دمشق إلى أكثر من 225 ألف ليرة، وسط تبريرات للمعنيين لا تخرج عن نطاق ما هو متداول في السابق، من ارتفاع تكاليف الإنتاج بالإضافة إلى التصدير.

وأفاد أحد القصابين في سوق المرجة، في تصريح لصحيفة “البعث” المحلية أن أقل سعر كيلو غنم حيّ اليوم في السوق يصل إلى 150 ألف ليرة للحوم المسوفة التي هي بنسبة دهون 50 %، أما كيلو الغنم المسوف بنسبة 25 % دهون، فيباع بحدود 185 ألفاً، في حين أن كيلو هبرة الغنم من دون دهون، يباع بحدود 220 ألفاً، أما كيلو العجل المسوف فيباع بحدود 95 ألف ليرة، وكيلو هبرة العجل من دون دهون يباع بحدود 155 ألف ليرة.

تابعونا عبر فيسبوك

رئيس جمعية اللحامين “محمد يحيى الخن” أرجع ارتفاع اللحوم، إلى عاملين: قلة العرض تزامناً مع بداية مرحلة التزاوج الانتقالية للأغنام، ومرورها في فترة الحمل والولادة التي تستمر لثلاثة شهور، وفتح باب التصدير لأغنام الذكور الذي ضاعف من السعر بهذه الفترة المهمّة من المرحلة الانتقالية.

وأوضح الخن أن هذين العاملين لعبا دوراً بارزاً في زيادة السعر، مشيراً بالإضافة لذلك إلى ارتفاع أسعار الخدمات والتكاليف، وقوة العرض والطلب التي تلعب دوراً كبيراً في تسعير اللحوم بحسب قوله، وخصوصاً في أوقات المناسبات والأعياد.

شاهد أيضاً: بنسبة 70%.. المواد الغذائية تحلق عالياً مع بداية العام الجديد

زر الذهاب إلى الأعلى