آخر الاخبارسياسة

على خطى السويد.. بريطانيا تستعد لـ”حرب مع روسيا” ؟!

بينما حذرت السويد مواطنيها من الاستعداد لصراع محتمل مع روسيا، قال قائد الجيش البريطاني، اليوم الخميس، إنه يتعين على بريطانيا تدريب وتجهيز مواطنيها ليكونوا مستعدين لخوض حرب مع روسيا.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية، فإن رئيس الأركان العامة المنتهية ولايته، الجنرال باتريك ساندرز، حذر من أن زيادة قوات الاحتياط وحدها “لن تكون كافية” لخوض حرب برية مع روسيا.

وقال: إن زيادة عدد الجنود في صراع محتمل يجب أن يكون “مشروعاً يشمل الأمة بأكملها”، كما تحدث عن حاجة المملكة المتحدة إلى الحفاظ على جيشها، مشيراً إلى “التهديد الذي تواجهه الدول الأخرى الأقرب إلى روسيا مع استمرار موسكو في حربها مع أوكرانيا”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال ساندرز، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الدولي للمركبات المدرعة في لندن: “إن أصدقاءنا في شرق وشمال أوروبا، الذين يشعرون بقرب التهديد الروسي بشكل أكثر حدة، يتصرفون بحكمة بالفعل، ويضعون أسس التعبئة الوطنية”.

وتابع: “لقد حذرت اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي في الأسبوع الماضي فقط، وكما فعلت الحكومة السويدية، فإن اتخاذ خطوات تحضيرية لتمكين وضع مجتمعاتنا في حالة حرب عند الحاجة لم يعد الآن مرغوباً فيه فحسب بل أصبح ضرورياً”.

كما قال: إنه يتعين على الجيش البريطاني زيادة حجمه إلى 120 ألف جندي في غضون 3 سنوات من 74 ألفاً حالياً، ومع ذلك، قال ساندرز: إن “هذا ليس كافياً”، مضيفاً أنه يتعين على بريطانيا تدريب وتجهيز المواطنين.

وأضاف: “لن نكون محصنين، وعلينا كجيل ما قبل الحرب أن نستعد بالمثل، وهذا مشروع يشمل الأمة بأكملها وتوضح أوكرانيا بشدة أن الجيوش النظامية هي التي تبدأ الحروب، وجيوش المواطنين هي تفوز بها”.

شاهد أيضاً : «قد تغير موازين القوة».. إيران تزوّد الجيش السوداني بمسيرة “مهاجر 6”

زر الذهاب إلى الأعلى