آخر الاخبارمحليات

دمشق.. دراسة جديدة لرفع أسعار المأكولات الشعبية

كشف رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمتنزهات في دمشق كمال النابلسي لـ “كيو بزنس”، عن البدء بدراسة جديدة لواقع السوق والمواد الغذائية والأولية الداخلة في صنع المأكولات الشعبية والمعجنات، تمهيداً لوضع تسعيرة جديدة تتناسب مع الأسعار.

وأوضح النابلسي أن الجمعية شكلت لجنة لتجوب الأسواق جميعها، من أجل التوصل إلى السعر الجديد، ومن ثم يتم رفعه إلى مديرية التموين، والمحافظة لإصدار السعر النهائي.

تابعونا عبر فيسبوك

وحول التفاوت الكبير بأسعار المأكولات، قال رئيس الجمعية، إن مخالفة التسعيرة النظامية الموضوعة من قبل الوزارة عقوبتها غرامة مالية وإغلاق للمنشأة وتصل في بعض الأوقات إلى السجن، مشيراً إلى أن البعض يعزو تفاوت الأسعار لاختلاف الضريبة بين محل وآخر ومطعم وآخر، لافتاً إلى أن موضوع الضريبة يمكن معالجته بتقديم شكوى لمديرية التموين.

النابلسي أكد أن الجمعية تعتمد بتسعيرتها الجديدة على واقع السوق والأسعار، مراعيةً بذلك ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأولية الداخلة في صناعة المأكولات والمعجنات، إضافة لأسعار المحروقات بشكل عام.

وانعكس قرار رفع أسعار مازوت النقل الذي أصدرته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مطلع العام الحالي، بشكل سلبي على الواقع، وأدى لزيادة كبيرة في أسعار السلع الغذائية بنسبة تجاوزت الـ 70%، كما تسبب بارتفاع أسعار الخضار والفواكه بنسبة 100% عن العام الماضي.

شاهد أيضاً: أين وصلت التحقيقات في قضية “المخلصون الجمركيون” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى