آخر الاخبارسياسة

السعودية تستأنف المحادثات مع الولايات المتحدة في هذا الأمر ؟!

أفادت وكالة “بلومبيرغ” نقلاً عن مصادر بأن السعودية استأنفت المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن إقامة «علاقات دفاعية أوثق» بعد توقفها عقب أحداث 7 تشرين أول.

وقالت الوكالة نقلاً عن مصادر: “استأنفت السعودية المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن إقامة علاقات دفاعية أوثق بعد توقفها عقب اندلاع الحـ ـرب في غـ زة أوائل أكتوبر”.

وأضافت الوكالة: “جرت مناقشات بالمخيم الشتوي في العلا شمال غرب السعودية بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي في وقت سابق من هذا الشهر، وقالوا إن جدول الأعمال كان يتضمن إحياء المفاوضات السابقة حول إبرام اتفاقية دفاعية كانت ستشمل أيضاً التطبيع بين السعودية و«إسرائيل»”.

تابعنا عبر فيسبوك

هذا وأعاد سفير المملكة العربية السعودية لدى بريطانيا، تصريحات مسؤولي المملكة بأن بأن المملكة مهتمة بالتطبيع، لكن يجب أن يسبق ذلك إنشاء دولة فلسطينية.

في المقابل، قال وزير الطاقة في حكومة الاحتلال إيلي كوهين إن التطبيع مع السعودية ممكن “حتى لو رفضنا قيام دولة فلـ.ـسطينية”، وفق قوله.

وسبق أن أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو و”الكابينيت” الحـ.ـربي، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لن يقبل تطبيع العلاقات بمعزل عن حلَ الدولتين.

شاهد أيضاً: “قانون الهجرة الجديد”.. يثير الجدل في فرنسا

زر الذهاب إلى الأعلى