آخر الاخباررئيسيمحليات

«تجار خفضوا أسعارهم في سوريا 20%».. هل هذا الكلام صحيح ؟!

أكد عضو غرفة التجارة “مازن الحسن” في تصريح لجريدتنا أنه «يجب على التجار تخفيض الأسعار في دمشق فوراً»، مضيفاً إن «تجار الجملة خفضوا أسعارهم اليوم لحدود 20 % بالتوازي مع بداية شهر رمضان».

وأردف قائلاً «لم يقم أحد من التجار باستيراد بضائع جديدة خلال هذه المدة القصيرة التي ارتفع خلالها سعر الصرف لذا ليس هناك أيّ مبرر في عدم خفض الأسعار»، مبيناً أن «المشكلة الأساسية في السوق السورية وارتفاع أسعار المواد تكمن بقلة عدد المستوردين وليس بقلة المستوردات، وهذا ما يسمى احتكار القلة للمادة».

تابعونا عبر فيسبوك

ولفت إلى أنه «لمن نشهد تحسناً في حركة المبيع والشراء في الأسواق خلال الأيام القليلة الماضية، لكن هناك تعويل أن تتحسن هذه الحركة خلال الأسبوع القادم».

ومنذ بداية شهر رمضان وحتى قبله منذ الحرب في “أوكرانيا”، شهدت الأسواق ارتفاع في الأسعار عموماً وخاصة المواد الغذائية والأدوية وباقي السلع بشكل كبير.

وانعكس ارتفاع الأسعار سلباً على حركة الأسواق في سوريا، مما دفع غالبية السوريين إلى شراء ما هو ضروري للحياة المعيشية اليومية والتخلي عن العديد من السلع.

وبعيداً عن ارتفاع السلع الغذائية، وبحسب مصادر محلية خلال الأسابيع الماضي أكدت على «عودة مشاهد الازدحام إلى محطات البنزين في العاصمة دمشق، حيث يتخوف الأهالي من قرار محتمل من قبل الحكومة برفع أسعار البنزين، تزامناً مع ندرة المادة في محطات الوقود».

شاهد أيضاً: بين رمضانين.. الأسعار ارتفعت 500%

زر الذهاب إلى الأعلى