آخر الاخباررئيسيسياسة

طهران تتوعد واشنطن بالرد الحاسم !؟

أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، أنّ الرد الإيراني على التهديات الأمريكية سيكون حاسماً ومباشراً، داعياً الولايات المتحدة إلى التوقف عن لغة التهديد، والتركيز على الحل السياسي.

تابعونا عبر فيسبوك

ودعا كبير الدبلوماسيين الإيرانيين الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، إلى إيقاف لغة التهديد، متابعاً أنّ “البيت الأبيض يعلم جيداً أنّ نهاية الحرب والإبادة الجماعية في قطاع غزّة هي في الحلّ السياسي”.

وتأتي التهديدات الأمريكية في إثر مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة أكثر من 40 في هجوم على قاعدة أمريكية في الأردن قرب الحدود السورية، إذ أكدت واشنطن ضلوع إيران في هجمات ضد أفراد ومنشآت أمريكية في العراق وسوريا.

تابعونا عبر فيسبوك

واليوم، نقلت وكالة “إرنا” الإيرانية عن بعثة إيران في الأمم المتحدة نفيها الأنباء عن تلقي طهران رسائل من الولايات المتحدة عبر وسطاء خلال اليومين الماضيين، مؤكدة أنّه إذا قام أيّ طرف بالاعتداء على أراضي إيران أو مصالحها أو رعاياها خارج حدود البلاد، فإنّه سيواجه رداً حاسماً وقوياً.

وقبل أيام، أكّد قائد القوة البرية في الجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري، أنّ “الجيش الإيراني اليوم في أعلى مستويات الجاهزية القتالية والدفاعية”، معقباً: “سنواجه أيّ نوعٍ من تهديد الأعداء بردٍ حاسمٍ وقاطع”.

 

شاهد ايضاً: “ليست جاهزة بعد”.. تفاصيل جديدة تكشف عن “التطبيع” بين سوريا وتركيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى