آخر الاخبارسياسة

بطاقة 20 ألف جندي.. دعم أوروبي جديد لـ”جيش أوكرانيا” ؟!

استمرارا للدعم الغربي المستمر لـ”أوكرانيا”، لزيادة قدرتها على الصمود في حربها مع روسيا، أعلن الاتحاد الأوروبي عن دعم تدريبي جديد لجنودها.

وقال ممثل السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الأربعاء، إنه سيتم تدريب 20 ألف جندي أوكراني إضافي في الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية الصيف المقبل.

وأضاف بوريل بعد اجتماع لوزراء دفاع التكتل في بروكسل، أن “هذا سيرفع العدد الإجمالي، بما في ذلك الجنود الذي تم تدريبهم بالفعل، إلى 60 ألفاً”.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكرت وكيلة وزارة الدفاع الألمانية زمتيه مولر في بروكسل، في وقت سابق، الأربعاء، أن “ألمانيا تعتزم تدريب 10 آلاف جندي إضافي من أوكرانيا هذا العام ضمن إطار مهمة الاتحاد الأوروبي للدعم العسكري”.

ووصل عدد الجنود الأوكرانيين الذين تم تدريبهم في إطار هذه المهمة إلى قرابة 40 ألف شخص حتى الآن.

وكان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أقروا هذه المهمة في تشرين الثاني 2022، وتم الإعلان آنذاك أنه من المنتظر مبدئياً تدريب ما يصل إلى 15 ألف جندي أوكراني في ألمانيا وبولندا ودول أخرى تابعة للتكتل.

وبعد ذلك تم رفع الهدف ليصل إلى 30 ألف جندي ثم إلى 40 ألفاً. وتولى الجيش الألماني تدريب 10 آلاف جندي من هؤلاء.

ويهدف الاتحاد الأوروبي من خلال هذه المهمة إلى المساهمة في تمكين القوات الأوكرانية من الدفاع بفعالية أكبر مما كانت عليه حتى الآن، في التصدي للهجمات الروسية كما يهدف أيضاً إلى زيادة قدرة البلاد على الصمود في هذا الصراع.

شاهد أيضاً : إدارة بايدن تتجهز لـ”الرد” على هجمات “البرج الأمريكي 22” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى