آخر الاخبارسياسة

وثائق تكشف تدخلاً أمريكياً برياً في حرب غزة دعماً لـ”إسرائيل” ؟!

أشارت وثائق حصل عليها موقع “إنترسبت” الإخباري الأمريكي، إلى أن القوات الجوية الأمريكية في العراق تلقت أوامراً بالبقاء في حالة تأهب، استعداداً لنشرها في حالة القيام بعملية برية أمريكية دعما لـ”إسرائيل” في غزة.

وقال الموقع إن الوثائق لا تشير إلى أن التدخل العسكري البري الأمريكي في الحرب وشيكاً، ولكن يمكن اعتبارها أحدث إشارة على دعم واشنطن لـ”تل أبيب” في أعقاب هجوم 7 تشرين الأول من العام الماضي.

ولم تستجب وزارة الدفاع الأمريكية لطلب التعليق، لكن البيت الأبيض أكد في الماضي أن دعمه لـ”إسرائيل” في حرب غزة لن يشمل نشر قوات برية.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال جون كيربي، المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض: “لا توجد خطط أو نوايا لنشر قوات أمريكية على الأرض في القتال في إسرائيل، ولكن كما قلنا أيضاً، لدينا قدر كبير من المصالح في المنطقة”.

وقال الموقع إنه بعد يومين من تصريحات كيربي، نشر البيت الأبيض عن غير قصد صورة للرئيس جو بايدن في “إسرائيل” وهو يقف إلى جانب أعضاء وحدات العمليات الخاصة الأمريكية السرية، قبل أن يحذفها بسرعة.

وفي أواخر تشرين الأول الماضي، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن أفراد العمليات الخاصة الأمريكية كانوا في “إسرائيل” للمساعدة في جهود إنقاذ الرهائن.

شاهد أيضاً : بايدن في أسوأ أيامه.. استطلاعات الرأي الأمريكية تكشف عن الفضيحة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى