آخر الاخباررئيسيسياسة

واشنطن تفرض عقوبات على 4 إسرائيليين

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الخميس، فرض عقوبات مالية على أربعة مستوطنين إسرائيليين مرتبطين بالعـ ـنف ضد المدنيين في الضفة الغربية.

تابعنا على فيسبوك

وقال بلينكن في بيان إنه “تم فرض هذه التصنيفات بموجب أمر تنفيذي جديد يمنح الولايات المتحدة سلطة إصدار عقوبات مالية ضد أولئك الذين يوجهون أو يشاركون في أعمال العـ ـنف أو التهديد بها ضد المدنيين، أو ترهـ ـيب المدنيين لحملهم على مغادرة منازلهم، أو تدمير الممتلكات أو الاستيلاء عليها، أو القيام بنشاطات إرهـ ـابية في الضفة الغربية”.

وأضاف بلينكن “لقد عارضت الولايات المتحدة باستمرار الإجراءات التي تقوض الاستقرار في الضفة الغربية وآفاق السلام والأمن، ويشمل ذلك الهجمات التي يشنها المستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين والهجمات الفلسطينية ضد الإسرائيليين، ولا يوجد أي مبرر للعنـ ـف المتطرف ضد المدنيين”.

وستفرض الولايات المتحدة عقوبات على أربعة أشخاص أولاً، وستجمد كل الأصول التي قد يكونون يملكونها في الولايات المتحدة فيما سيمنع الأمريكيون من القيام بأي تعاملات مالية معهم.

وهي المرة الأولى التي تفرض فيها عقوبات مالية على مستوطنين لكن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سبق أن أعلنت أنها سترفض منح تأشيرات دخول إلى المتـ ـطرفين الضـ ـالعين في أعمال العـ ـنف.

شاهد المزيد:

بريطانيا لا تريد إرسال قوات برية إلى اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى