آخر الاخباررئيسيسياسة

الجيل “Z” لا يثق بالجيش..هل فقدت أمريكا شبانها؟

كشف استطلاع للرأي، أجراه مركز “بيو” للأبحاث، في الولايات المتحدة الأمريكية، أن أكثر من نصف البالغين تحت سن 30 عاماً، لديهم وجهة نظر سلبية تجاه الجيش الأمريكي، مما يثير مشكلة بالنسبة لأعداد التجنيد المنخفضة بالفعل.

أظهر استطلاع الرأي، الذي نُشر يوم الخميس، على موقع الدورية الأسبوعية الأمريكية “نيوز ويك“، أن 53% من الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً يعتقدون أن الجيش له تأثير سلبي على الطريقة التي تسير بها الأمور في البلاد.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي الوقت نفسه، كان لدى 43% وجهة نظر إيجابية تجاه الجيش. وعند النظر إلى الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 50 عاماً أو أكثر، قال 7 من كل 10 إن الجيش له تأثير إيجابي على البلاد. إضافة إلى ذلك، فإن 57% من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 49 لديهم أيضاً موقف إيجابي تجاه الجيش.نيوز ويك

وتشير “نيوز ويك” إلى أنّ معظم أسباب تحديات التجنيد العسكري التي تواجهها وزارة الدفاع الأمريكية، تتعلق بالسكان الأصغر سناً. ونقلت المجلة عن مقال نشره على موقع وزارة الدفاع، نائب وكيل الوزارة لشؤون الأفراد والاستعداد، أشيش فازيراني، “أن الجيل Z، وهو الجيل المولود بين عامي 1997 و2012، لديه ثقة منخفضة في المؤسسات بشكل عام”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال فازيراني في مقاله، كما نقلت “نيوز ويك”: “إن قادة أمريكا بحاجة إلى التحدث عن الخدمة العسكرية مع الشباب في مجتمعاتهم ومطالبتهم بالتعرّف إلى الخدمة العسكرية والتفكير فيها”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمربكية، قد تحدثت في مقال نشرته، في شهر يونيو الفائت، عن “أزمة التجنيد العسكري الأمريكي”، مشيرةً إلى أنه “حتى المحاربون القدامى لا يريدون أن ينضم أولادهم إلى الجيش”.

ورأت الصحيفة أن نقص التجنيد في الولايات المتحدة الأمريكية يمثّل “مشكلةً طويلة الأمد” من شأنها، إذا لم يتمّ حلّها، “إجبار الجيش على تقليل حجم قوته”. وقد أصبحت هذه المشكلة “أكثر صعوبةً”، وفقاً للصيحيفة ،  وذلك مع بدء واشنطن “حقبةً جديدةً من منافسة القوى العظمى، مع الصين وروسيا”.

شاهد ايضاً:  بين حجب المحتوى والتعامل الاستخباري…فيسبوك في 20 عام!؟

زر الذهاب إلى الأعلى