آخر الاخبارسياسة

“نتنياهو رجل سيء”.. الرئيس الأمريكي غاضب جداً من “البيبي” ؟!

كشفت تقارير إعلامية أمريكية أن الرئيس جو بايدن غاضب جداً من رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، كما وصفه بأنه “رجل سيء”، إلّا أن البيت الأبيض سارع لنفي ما جاء في التقارير.

ومساء أمس الأحد، نفى البيت الأبيض تقريراً نشره موقع “بوليتيكو” تحدّث عن انتقاد الرئيس الأمريكي جو بايدن لـ”رئيس الوزراء الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو في محادثات سرية ووصفه بأنه “رجل سيئ”.

ووفقاً للتقرير، كان بايدن قلقاً من أن نتنياهو يحاول سحب الولايات المتحدة إلى حرب شاملة في الشرق الأوسط، مما سيؤثر سلباً على شعبيته بين الناخبين الشباب الذين يريدون السلام والتعاون.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال التقرير إن بايدن لم يعلن عن موقفه الحاد من نتنياهو علناً، لكنه أظهر بعض الاستجابة لمطالب النشطاء المناصرين للفلسطينيين. ومن بين الأمثلة على ذلك الأمر الرئاسي الذي أصدره ضد المستوطنين الذين انتهكوا حقوق الفلسطينيين، وتعبيره عن تضامنه مع “المحاصرين تحت القصف، والمهجرين من بيوتهم”.

وأصدر نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أندرو بيتس، بياناً ينفي أن بايدن قال مثل هذه العبارات من قبل، ويؤكد أن الرئيس ونتنياهو لديهما “علاقة طويلة الأمد ومحترمة في العلن وفي السر”.

ونقلت صحيفة “بوليتيكو” عن أحد الديمقراطيين في مجلس النواب قوله عن النزاع الذي اندلع في 7 تشرين الأول من العام الماضي: “هذه كارثة سياسية.. القاعدة غاضبة حقاً وليس اليساريون فقط. لم أر مثل هذا الألم العميق بشأن قضية غزة من قبل”.

واعتبر نتنياهو “ساماً لكثير من الناخبين الديمقراطيين”، ودعا بايدن إلى دفع “إسرائيل” لقبول وقف إطلاق النار لأن الحرب الطويلة في غزة قد تكلفه آلاف الأصوات في تشرين الثاني المقبل.

وقال المشرع: “كان الجميع يتفقون على أن هذه الحرب بين إسرائيل وغزة يجب أن تنتهي الآن، وأن بايدن بحاجة إلى مواجهة بيبي، ويجب على بايدن أن يبتعد عنه بالأمس”.

وكانت وسائل إعلام عبرية تحدثت عن ضغوطات تمارسها واشنطن على “تل أبيب” لقبول الاتفاق الذي طرحته إلى جانب مصر وقطر بشأن الحرب في غزة.

شاهد أيضاً : أكبر القواعد الأمريكية في سوريا تحت مرمى النيران ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى