آخر الاخباررئيسيسياسة

دمشق تستعيد ملف الحج

قال السفير السوري في السعودية “أيمن سوسان” إن “وزارة الأوقاف السورية ستستعيد ملف الحج هذا الموسم، بعد 12 عاماً من الغياب”، كاشفاً أن القائم بأعمال سفارة المملكة سيصل إلى سوريا قريباً جداً.

“سوسان” وعقب لقاء أجراه مع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي عبد اللطيف آل الشيخ، ونقلته إحدى الصحف المحلية قال “إنه وبعد غياب 12 عاماً، “سيتمكن المواطنون السوريون من أداء فريضة الحج انطلاقاً من سوريا وبإدارة وزارة الأوقاف”.

وأشار إلى أنه وفيما يخص الإجراءات اللوجستية فقد جرى البحث فيها وهي في طور الحل النهائي.

وتحدث سوسان عن زيارة مرتقبة سيجريها وزير الأوقاف السوري إلى السعودية خلال الشهر القادم من أجل توقيع اتفاق بهذا الخصوص.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي شهر كانون الثاني الماضي، أعلنت دمشق استعادة ملف الحج والعمرة، بعد مرور سنوات على تنظيمه من قبل المعارضة.

وقال وزير الأوقاف في الحكومة السورية عبد الستار السيد، إنّ “موسم الحج لهذا العام والعمرة سيكونان بإشراف وزارة الأوقاف”.

وتابع: “تم الاتفاق على أن يكون الحج والعمرة لهذا العام من دمشق وبإشراف وزارة الأوقاف، على أن تبحث اللجان التحضيرية المشتركة بين الوزارتين التفاصيل والإجراءات اللوجستية اللازمة لخدمة الحجاج والمعتمرين السوريين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم”.

وفي تعليق سعودي على الترتيبات المتعلقة بملف الحج السوري للموسم المقبل، أوضح الشيخ سعد القرشي -مستشار “اللجنة الوطنية للحج والعمرة”- أن “وزير الأوقاف السوري عبد الستار السيد جاء إلى السعودية للإعداد لهذا الموضوع مع وزارة الحج”.

وبحسب تصريحه لـ موقع “الحرة”، لم يستبعد “القرشي” تغيّر الجهة التي ستدير ملف الحج السوري، قائلاً: “يمكن أن تختلف هذا العام”.

شاهد أيضاً: بسبب الانهيارات الجبلية.. تحويل السير على أوتوستراد «طرطوس_ الدريكيش»

زر الذهاب إلى الأعلى