آخر الاخبارسياسة

تايلور سويفت تهدد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

مع افتقار الناخبين الأمريكيين للحماس تجاه السباق الرئاسي، دخلت ملكة جمال أمريكا والمغنية الشهيرة، تايلور سويفت على خط الاستحقاق الرئاسي، مما وضعها في مواجهة مع الرئيس السابق وأنصاره.

دخول قالت عنه صحيفة الغارديان البريطانية، إنه قد يرجح كفة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ضد خصمه ومنافسه الأبرز دونالد ترامب، مشيرة إلى أن الجمهوريين الغاضبين سعوا في البداية إلى تشويه سمعتها، وإصباغ مزاعم تأييدها للرئيس الحالي بنظرية المؤامرة.

وقالت المجلة الأمريكية رولينغ ستون، إن حلفاء دونالد ترامب تعهدوا بـ”حرب مقدسة” ضد سويفت إذا وقفت إلى جانب الديمقراطيين في الاستحقاق الرئاسي المقرر عقده في تشرين الثاني المقبل.

ورغم ذلك، إلا أن كل الجمهوريين لا يوافقون على مهاجمة سويفت؛ فالمرشحة الرئاسية نيكي هيلي قالت لشبكة سي إن إن: “لا أعرف ما سر هذا الهوس. تايلور سويفت فنانة جيدة. لقد اصطحبت ابنتي إلى حفلاتها. إن وجود نظرية مؤامرة أمر غريب. لا أحد يعرف من الذي ستؤيده، لكن لا أستطيع أن أصدق أن هذا قد تجاوز سياستنا الوطنية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب الغارديان، فإن سويفت يمكن أن تقدم دروساً سياسية في الرسائل القائمة على القيم، وفهم الجمهور، وبناء اتصالات حقيقية مع المعجبين أو الناخبين.

وفي الأسبوع الماضي، زعم ترامب أنه “أكثر شعبية منها (سويفت)، حتى لو كانت الروايات القائمة على القيم التي يقدمها غالباً ما تكون أكثر انسجاماً مع إيذاء الذات من تمكين الذات”، بحسب الصحيفة البريطانية.

ووجدت دراسة استقصائية أجرتها Morning Consult العام الماضي أن 53% من البالغين الأمريكيين هم من محبي سويفت، ما يعني أن لديها دائرة انتخابية يمكن أن تؤدي إلى ترجيح كفة أحد المرشحين.

شاهد أيضاً: مقـ ـتل 6 من قـ ـسد في هجوم بمسيرة على قاعدة أمريكية

زر الذهاب إلى الأعلى