آخر الاخبارشووت

تغييرات ثورية تنتظرها كرة القدم!

تنتظر كرة القدم تجربة قرارات ثورية جديدة، سيكون من بينها طرد اللاعبين خلال المباريات بشكل مؤقت.

ومن المقرر أن يصدر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “Ifab”، الهيئة التي تضع قوانين اللعبة عدة قرارات عندما يعقد اجتماعه السنوي في شهر آذار المقبل في أسكتلندا.

تابعونا على الفيسبوك

ومن المتوقع أن يعطي “Ifab” الضوء الأخضر النهائي للتجارب الموسعة، والتي يتصدرها منح الحكام القدرة على طرد اللاعبين من الملعب لمدة عشر دقائق بسبب ارتكابهم أخطاء تكتيكية أو الاعتراض على حكام المباراة.

وحسبما ذكرت صحيفة “تايمز”، فإن الاتحاد الإنكليزي سيفكر بجدية في تجربة ذلك الأمر في بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي للرجال والسيدات بالموسم المقبل.

وتتمثل أحد الأمثلة على الخطأ الذي كان يستحق الطرد المؤقت عندما قام المدافع الإيطالي جيورجيو كيليني بسحب قميص الإنكليزي بوكايو ساكا في نهائي بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” عند قيامه بهجمة مرتدة، مما أدى إلى إشهار بطاقة صفراء فقط.

كما أشارت الصحيفة الإنكليزية إلى أنه من المقرر أن يوافق “Ifab” في اجتماعه أيضا على تجربة قاعدة مشابهة لتلك المستخدمة في لعبة الرجبي، حيث يمكن لقائد الفريق فقط الاقتراب من الحكم، كجزء من حملة لمعالجة سوء السلوك.

فضلا عن ذلك، سيتم أيضاً اعتماد إعلان الحكم لقرارات تقنية الفيديو “VAR” عبر الميكروفونات الخاصة بهم، كما كان متبعاً في كأس العالم للسيدات 2023 التي استضافتها أستراليا ونيوزيلندا، وكأس موسم الرياض بالسعودية.

شاهدوا أيضاً:فودين يقود السيتي إلى النقاط الثلاث!

زر الذهاب إلى الأعلى