آخر الاخبارسياسة

تبييض رياض سلامة وصل إلى ألمانيا.. “حجز أموال وعقارات تابعة له”

قالت وسائل إعلام لبنانية إن القضاء الألماني اكتشف عملية تبييض أموال كبيرة في ميونيخ عبر عقارات وأموال ضخمة مصدرها مصرف لبنان.

وأكد موقع “النشرة” أن التحقيقات أظهرت أن صاحب الحق الإقتصادي في أكثريتها هو حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، ومن يشاركه فيها هو شقيقه رجا ومساعدته ماريان حويك إضافة الى عدد من اللبنانيين.

وأشار الموقع إلى أن القضاء الألماني بدأ في خريف العام 2022 بمراسلة القضاء اللبناني حول هذا الموضوع، وفي بداية العام 2023 بدأت الوفود الأمنية والقضائية بالتردد الى لبنان.

تابعنا عبر فيسبوك 

وبحسب الموقع، فإن القضاء الألماني حجز عقارات وأموال تعود لرياض سلامة بقيمة 140 مليون يورو، وأصرّ أن تشارك السلطات اللبنانية بهذا الحجز كي تتمكن في نهاية المطاف القضائي من إستردادها.

ورغم ذلك، فإن السلطات اللبنانية عجزت عن التجاوب مع ألمانيا بسبب عرقلة الملفات القضائية المرتبطة برياض سلامة ومعاونيه في لبنان، إضافة إلى العامل المادي الذي ينقص الجانب اللبناني للتجاوب، بحسب “النشرة”.

ولفت الموقع إلى حجز الـ 140 مليون دولار لرياض سلامة وشركائه في ألمانيا هو جزء بسيط جداً من أموال وعقارات وشقق في أوروبا تصل قيمتها الى نصف مليار دولار.

وأضاف: “هذه الأموال الضخمة هي أموال الشعب اللبناني والخزينة اللبنانية ولا بُدّ من أن يأتي يوم وستعود فيه الى أصحابها الحقيقيين”.

شاهد أيضاً: بعد هفوة بايدن الفاضحة.. البيت الأبيض يتجاهل الحديث عن صحة الرئيس ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى