آخر الاخبارسياسة

بعد فوزٍ سهل.. “ترامب” يعزز أفضليته في الانتخابات المتهيدية بولاية نيفادا

عزّز الرئيس السابق دونالد ترامب أفضليته في السباق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بتحقيقه فوزاً سهلاً في انتخابات المجالس الشعبية التي أجريت في ولاية نيفادا الخميس.

وكان ترامب المرشح البارز الوحيد على بطاقات الاقتراع، التي صوّت بها أعضاء الحزب الجمهوري في الولاية الواقعة بجنوب غرب الولايات المتحدة.

وأظهرت النتائج الأولية أن الرئيس السابق حقّق فوزاً كاسحاً، على منافسه الوحيد وهو رجل أعمال من مدينة تكساس، وكانت هذه ثاني عملية اقتراع تمهيدية للجمهوريين في نيفادا هذا الأسبوع.

تابعونا عبر فيسبوك

وأقيم اقتراع عادي، الثلاثاء، حلّت فيه المنافسة الجدية الوحيدة لترامب، نيكي هايلي، ثانية في خيارات المقترعين خلف “لا أحد من هؤلاء المرشحين”، وهو ما يعدّ ضمنياً تصويتاً لصالح ترامب، إلا أن هذا التصويت لن يتمّ أخذه في الحسبان، إذ إن اللجنة المحلية للحزب الجمهوري أكدت منذ أشهر أن أصوات المندوبين ستحتسب بناء على التصويت الذي أجري الخميس.

ويتقدّم ترامب بفارق كبير على هايلي في السباق الجمهوري، ومن المتوقع أن يعزز أفضليته بشكل إضافي في انتخابات ولاية كارولاينا الجنوبية.

بدورها، شددت هايلي الأربعاء، على أنها لن تنسحب من السباق على رغم أن نتيجته تبدو محسومة لصالح ترامب. بدوره، رأى ترامب أن استمرار هايلي في السباق الجمهوري لا يثير امتعاضه.

كذلك، أجريت انتخابات المجالس الشعبية، أمس الخميس، في الجزر العذراء الأمريكية، وعلى رغم أنها ليست ولاية ولن يكون لها دور حاسم في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني، إلا أن هذه الجزر تشارك في اختيار المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وفاز ترامب بأصوات الحزب بهامش 3 مقابل 1 لصالح هايلي، ما منحه كل المندوبين المتوفّرين للمؤتمر العام للحزب المقرّر في ويسكونسن في تموز المقبل، والذي سيتمّ خلاله اختيار مرشح الحزب لخوض الانتخابات في مواجهة المرشح الديمقراطي الذي يرجّح أن يكون الرئيس الحالي جو بايدن.

وفي وقتٍ سابق، نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، استطلاعاً للرأي، تبيّن أنّ نسبة 23% فقط من الأمريكيين يؤيّدون سياسات الرئيس جو بايدن، منذ دخوله إلى البيت الأبيض في كانون الثاني 2021، فيما يعتقد 53% أنّ سياساته أضرّت بهم.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ هذه النتيجة هي على عكس الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي حصل على 49% من التأييد لهذه السياسة خلال رئاسته في الاستطلاع، وأنّ 37% فقط اعتقدوا أنهم تضرّروا من سياساته.

شاهد أيضاً: بوتين: هذه هي أكبر أخطاء الولايات المتحدة

زر الذهاب إلى الأعلى