آخر الاخباررئيسيسياسة

ترامب يهدد الناتو بروسيا.. البيت الأبيض يعلق ؟!

هدد الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” السبت، الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي التي لا تفي بالتزاماتها المالية بأنه قد يشجّع روسيا على مهاجمتها، في حال عودته إلى البيت الأبيض بعد انتخابات تشرين الثاني.

وفي وقت يبحث المشرّعون الأمريكيون في تقديم مساعدات جديدة لأوكرانيا قبيل الذكرى الثانية للحرب بينها وبين روسيا، شدد الملياردير الجمهوري على أنه من غير العادل إلزام الولايات المتحدة بالدفاع عن الدول الثلاثين الأخرى الأعضاء في حلف شمال الأطلسي.

وفي كلمة ألقاها في تجمّع انتخابي السبت، في ولاية كارولاينا الجنوبية، أشار ترامب إلى حديث أجراه مع رئيس دولة أخرى في أحد اجتماعات الناتو.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال: “وقف أحد رؤساء دولة كبيرة وقال حسنًا يا سيدي، إذا لم ندفع وتعرضنا لهجوم من روسيا، هل ستحموننا، فقلتُ لم تدفع إذاً أنت متأخر في السداد، لا، لن أحميك،؛ بل سأشجعهم على القيام بما يريدون، عليك أن تدفع، عليك أن تسدد فواتيرك”.

وتأتي تصريحات ترامب بعدما رفض الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأربعاء، مشروع قانون ينص على رصد أموال جديدة لأوكرانيا وإسرائيل، وعلى إصلاح نظام الهجرة في الولايات المتحدة لمعالجة أزمة الحدود الأمريكية المكسيكية.

وردّ البيت الأبيض السبت، على تصريحات ترامب، مشيداً بجهود الرئيس الديمقراطي جو بايدن لتعزيز التحالفات مع دول مختلفة حول العالم.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس في بيان السبت: “إن تشجيع الأنظمة على غزو أقرب حلفائنا أمر مروع ومجنون”.

وأضاف: “بدلاً من الدعوة إلى الحروب وتعزيز الفوضى غير المتوازنة، سيواصل الرئيس بايدن تعزيز القيادة الأمريكية”.

شاهد أيضاً: قائد الجيش الألماني يثير التكهنات.. هذا ما قاله عن الحرب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى