آخر الاخبارسياسة

“أوستن” في المستشفى مجدّداً ونقل مهمّاته لنائبه

نُقل وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن إلى المستشفى مجدداً، وذلك بعد أن كان قد دخل إلى المشفى مؤخراً.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، قبيل انتصاف ليل الأحد، أنه تمّ نقل وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إلى المستشفى مجدداً.

ونُقل أوستن للمشفى هذه المرة بسبب “أعراض تشير إلى وجود مشكلة طارئة في المثانة”، بعد أسابيع من دخول سابق له أثار جدلاً بعدما أبقاه سرّاً.

تابعنا عبر فيسبوك

وأعلن متحدّث باسم البنتاغون أنّ وزير الدفاع الأمريكي الذي يُعاني سرطان البروستاتا، قد فوّض مهمّاته لنائبه الأحد، بعد ساعات على إدخاله المستشفى بسبب “مشكلة طارئة في المثانة”.

وقال المتحدّث بات رايدر في بيان: “نحو الساعة 16,55، نَقل الوزير أوستن مهمّات الوزارة إلى نائب وزير الدفاع، كاثلين هيكس”.

وأضاف أنّ هيكس تتولّى “مهمّات” أوستن، مشيراً إلى أنّ الوزير ما زال يتلقّى العلاج وقد أُبلِغ البيت الأبيض والكونغرس بذلك.

وغاب أوستن عن الأنظار في فترة بين أواخر كانون الأول وأوائل كانون الثاني إثر معاناته مضاعفات ناجمة عن عملية بروستات في 22 كانون الأول، وكان قد أخفى دخوله إلى المستشفى عن الرئيس جو بايدن والحكومة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون إنه تم إبلاغ بايدن والكونغرس ونائب أوستن هذه المرة، مضيفاً: “في هذا الوقت، يحتفظ الوزير بمهام وواجبات وزارته”.

شاهد أيضاً: قائد الجيش الألماني يثير التكهنات.. هذا ما قاله عن الحرب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى