آخر الاخبارسياسة

كييف تعترف بـ “وضع صعب جداً” على خط المواجهة

اعترف سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني بأن الوضع على خط المواجهة مع القوات الروسية في شرق وجنوب البلاد «صعب جداً».

وقال سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، أليكسي دانيلوف، في حديث نقلته وسائل إعلام متابعة، إن الوضع على خط المواجهة في غاية الصعوبة والتعقيد في الوقت الراهن.

وأشار إلى أنه إذا لم يقم الغرب بزيادة إمدادات الأسـ ـلحة والذخـ ـائر بشكل كبير، فإن الوضع سيصبح أكثر تدهوراً، وأكد دانيلوف أن «أية توقعات تؤثر بشكل واضح على الوضع. إذا قلت إن الجميع متحمسون للغاية، فسيكون ذلك تصريحاً كاذباً».

تابعنا عبر فيسبوك 

وكانت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، نقلت عن جـ ـنود وقادة بالجيش الأوكراني، أن القوات الأوكرانية تعاني من نقص حاد في المشاة، والجيش منهك جسدياً، ومعنويات العـ ـسكريين تتراجع.

حديث المسؤول الأوكراني يأتي بعد تعيين الرئيس الأوكراني قائداً جديداً للقوات البرية، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مـ.ـقتل وإصابة 850 جـ.ـندياً أوكرانياً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وسبق الإعلان الروسي اتهامات من أوكرانيا لموسكو باستخدام خدمة «ستارلينك» للإنترنت عبر الأقمار الصناعية، التي تقدمها شركة «سبيس إكس» التابعة لإيلون ماسك، في مناطق في أوكرانيا.

وتتيح الأقمار الصناعية التابعة للشركة تحديد موقع القوات، في موقف أوكراني يتهم ماسك بشكل مباشر بدعم روسيا، رغم أن الملياردير الأمريكي كان أعلن أن محطات شركته «غير نشطة» في روسيا.

شاهد أيضاً: ترامب يهدد الناتو بروسيا.. البيت الأبيض يعلق ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى