آخر الاخبارسياسة

هجوم جديد في البحر الأحمر.. هل أخطأت الفصائل الهدف هذه المرة ؟!

أفادت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الثلاثاء أن الفصائل اليمنية أطلقت صاروخين من مناطق سيطرتهم في اليمن على سفينة شحن ترفع علم جزر مارشال في البحر الأحمر في وقت سابق أمس.

وذكرت القيادة الأمريكية بحسابها على منصة “إكس”، أن “السفينة ستار آيريس المملوكة لجهات يونانية كانت في طريقها من البرازيل إلى ميناء إيراني وتحمل ذرة”.

كما أضافت القيادة المركزية أن “السفينة أبلغت بوقوع أضرار طفيفة لكن لا إصابات بين طاقمها، وواصلت إبحارها نحو وجهتها”.

وكان المتحدث العسكري باسم الفصائل اليمنية، قد قال في بيان إن الهجوم أتى “تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزة، ورداً على الضربات الأمريكية البريطانية في اليمن”.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أشار إلى أن “الإصابة كانت دقيقة ومباشرة”، علماً أن السفينة نفت وقوع أي إصابات. وكرر التأكيد على أن الفصائل ستواصل هجماتها وتمنع السفن المتجهة إلى الموانئ “الإسرائيلية” حتى وقف الحرب في غزة.

يذكر أنه منذ تفجر الحرب في غزة يوم السابع من تشرين الأول الماضي، شنت الفصائل اليمنية أكثر من 33 هجوماً على سفن تجارية في البحر الأحمر، بأنواع مختلفة من الصواريخ الباليستية والمسيرات المتفجرة.

كما واجهت القوات الأمريكية نفسها هجمات مباشرة مرات عديدة، بعضها أصاب سفنها، وفق ما أكد البنتاغون سابقاً.

وعطلت تلك الهجمات حركة الشحن العالمي، وأثارت مخاوف من التضخم العالمي.

كما فاقمت المخاوف من أن تؤدي تداعيات الحرب بين “إسرائيل” وفصائل اليمن، والمستمرة منذ 4 أشهر، إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط، وتوسيع الصراع.

وأجبرت الهجمات عدة شركات على وقف رحلاتها عبر البحر الأحمر وتفضيل طريق أطول وأكثر تكلفة حول إفريقيا، فيما تنفذ طائرات حربية أمريكية وبريطانية ضربات انتقامية في مناطق باليمن.

شاهد أيضاً : أردوغان يكشف عن أبرز الملفات التي سيبحثها مع السيسي

زر الذهاب إلى الأعلى