آخر الاخباررأس مال

التضخم الأمريكي يطيح بالمعدن الأصفر ؟!

استقرت أسعار الذهب قرب أدنى سعر في شهرين، الأربعاء، وتم تداوله دون المستوى الرئيسي البالغ 2000 دولار للأونصة، إذ دفع تقرير أقوى من المتوقع عن التضخم في الولايات المتحدة المتعاملين، إلى تقليص رهاناتهم على تخفيضات أكبر لأسعار الفائدة الأمريكية.

وقال كلفن وونج كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في أواندا، إن الذهب تعرض لضغوط بعد أن أظهر تقرير التضخم الأمريكي ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين أكثر من المتوقع في كانون الثاني.

وأضاف أن ذلك أدى إلى تأخير التوقيت المتوقع لإقدام مجلس الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي” على خفض سعر الفائدة وكذلك حجم التخفيضات خلال العام الجاري.

تابعونا عبر فيسبوك

وأظهرت بيانات صدرت الثلاثاء، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 3.1% على أساس سنوي، وهو ما يتجاوز التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة 2.9%.

وحوم مؤشر الدولار بالقرب من ذروة ثلاثة أشهر، في حين اقتربت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات من أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر.

بحلول الساعة 0429 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1992.21 دولار للأونصة، بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 13 كانون الأول، أمس الثلاثاء.

وهبط المعدن الأصفر نحو 1.4% أمس في أكبر انخفاض يومي منذ الرابع من كانون الأول.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2005.00 دولار للأونصة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر البلاتين عند 871.90 دولار للأونصة، وانخفض البلاديوم 0.2% إلى 862.14 دولار، وتراجعت الفضة 0.2% إلى 22.04 دولار للأونصة.

شاهد أيضاً : انخفاض أسعار النفط.. ما السبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى