آخر الاخباررئيسيسياسة

تحذير أمريكي.. “روسيا تنشر في الفضاء سلاحاً نووياً” !

حذّر رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، مايك تيرنر، الأربعاء، من تهديد وصفه بـ”الخطير” لأمن بلاده القومي، مطالباً الرئيس جو بايدن، برفع السرية عنه، حتى يتسنى مناقشة إجراءات التصدي له.

وبينما لم يكشف تيرنر عن طبيعة هذا التهديد، قال في بيان صحافي، إن جميع أعضاء الكونغرس لديهم الآن إمكانية الوصول إلى معلومات عنه.

وأوردت وسائل إعلام أمريكية نقلاً عن مصادر، أن “تحذير لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، يتعلق برغبة روسيا في وضع سـ.ـلاح نووي بالفضاء”.

تابعنا عبر فيسبوك

وذكرت شبكة “إيه بي سي” أن المعلومات الاستخباراتية تتعلق برغبة موسكو في وضع سـ.ـلاح نـ.ـووي في الفضاء، ربما لاستخدامه ضد الأقمار الاصطناعية.

ونقلت الشبكة عن مصدرين مطلعين، قولهم إن، التهـ.ـديد الذي يشير إليه رئيس لجنة الاستخبارات بالكونغرس يتعلق بـ “معلومات شديدة الحساسية حول روسيا”.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن تورنر بعث برسالة عاجلة إلى أعضاء الكونغرس يؤكد فيها أن الأمر “يتعلق بقدرة عسكرية أجنبية مزعزعة للاستقرار”.

ولفت تورنر إلى أنه أبلغ أعضاء الكونغرس بأن لجنة الاستخبارات صوتت أول أمس الثلاثاء على رفع السرية عن معلومات بغرض مراجعتها من قبل المشرعين.

من جهته، قال مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، إنه دعا إلى عقد اجتماع مع كبار المشرعين في لجان الأمن القومي، قبل أن يكشف تورنر عما أسماه بـ “تهـ.ـديد الأمن القومي الخطير”.

ونوّه سوليفان إلى أنه تواصل هذا الأسبوع مع “عصابة الثمانية” للحصول على إحاطة شخصية مع المجموعة السرية، موضحاً أنه تم تحديد موجزاً للرد على “عصابة الثمانية”.

وتتألف “عصابة الثمانية” والتي اكتسبت لقبها نظراً للسرية التي تتمتع بها، من 8 من أعضاء الكونغرس الأمريكي، تنقسم بين 4 أعضاء في مجلس النواب و4 في مجلس الشيوخ.

شاهد أيضاً: سر غير متوقع عن القائد الجديد للجيش الأوكراني !

زر الذهاب إلى الأعلى