آخر الاخباررئيسيسياسة

ترامب أم بايدن ؟.. بوتين يكشف عن مرشحه المفضل لرئاسة أمريكا

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء نظيره الأمريكي جو بايدن بأنه شخص يمكن توقّع” تصرفاته أكثر من دونالد ترامب، لكنه أعرب عن استعداده للتعامل مع الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في تشرين الثاني أيا يكن.

ورداً على سؤال لأحد الصحافيين حول من تفضل روسيا أن يفوز في المواجهة المحتملة بين الرئيسين، أجاب بوتين “بايدن، إنه أكثر خبرة. يمكن توقّع تصرفاته، إنه سياسي من المدرسة القديمة”.

وفي تعليق على الانتقادات المتعلقة بعمر بايدن الذي سيبلغ 82 عاماً بعد أسابيع فقط من الانتخابات، قال بوتين “عندما التقيت بالسيد بايدن قبل 3 سنوات، كان الناس يتحدثون حينها عن عجزه، لكنني لم أر شيئاً من هذا القبيل”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف: “: لست طبيباً ولا أعتبر نفسي أن لي الحق في التعليق على حالة بايدن الصحية”.

وقبل أيام تفاقمت مسألة الكفاءة العقلية للرئيس الأمريكي بعد حادثتين خلط فيهما بين زعماء أوروبيين حاليين وأسلافهم المتوفين.

واضطر البيت الأبيض إلى الدفاع بشدة عن الرئيس الأسبوع الماضي بعد أن وصفه تقرير لمحقق خاص بأنه “رجل مسن ذو ذاكرة ضعيفة”.

وردّ بايدن بنفسه بغضب لاحقاً على الاتهام، لكنه فاقم المشكلة لاحقاً من خلال خلطه مجدداً بين رئيسي مصر والمكسيك.

ويأتي تفضيل بوتين العلني لبايدن على الرغم من انتقادات الأخير اللاذعة لبوتين، وبعد أن أعرب منافسه ترامب في مناسبات عديدة عن إعجابه بزعيم الكرملين.

كما واجه ترامب انتقادات شديدة مؤخراً بعد أن صرّح أنه سيشجع روسيا على مهاجمة أي دولة في حلف الناتو، ماللم تدفع ما يستحق عليها من المال لدعم الحلف.

شاهد أيضاً: نتنياهو لايستجيب لبايدن ..عقوق “إسرائيل” في عيون أمريكية!؟

زر الذهاب إلى الأعلى