آخر الاخباررئيسيسياسة

نتنياهو لايستجيب لبايدن ..عقوق “إسرائيل” في عيون أمريكية!؟

ذكرت وكالة “بلومبرغ” أن الولايات المتحدة تجد نفسها في آخر مكان تريد أن تكون فيه في الشرق الأوسط”.

وقالت الوكالة إنّ “حليفة الولايات المتحدة، “إسرائيل”، لا تستمع إليها، ونتنياهو لا يستجيب إلى نداءات بايدن لبذل المزيد من الجهد، للحد من عدد القتلى المدنيين في الغارات الجوية والتحرك نحو وقف آخر لإطلاق النار”.

تابعونا عبر فيسبوك

ورأت أنّ “الولايات المتحدة تواجه عدواً لم تكن ترغب في مواجهته أبداً”، في إشارة إلى المقاومة الإسلامية في العراق، التي نفّذت عدداً قياسياً من الهجمات على القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا.

كذلك، رأت “بلومبرغ”، أنّ العدوان على غزّة، أدّى إلى “تفاقم يالتوترات في العراق وسوريا واليمن، حيث أرسلت الولايات المتحدة، بوارج حربية إلى البحر الأحمر ونفذت ضربات جوية انتقامية، حتى في الوقت الذي تنخرط فيه في دبلوماسية محمومة لتجنب إثارة حرب إقليمية أوسع نطاقاً”.

“ومع تقدّم العمليات العسكرية الإسرائيلية عبر غزة، باتجاه الحدود المصرية واحتشاد الفلسطينيين في قطعة أرض في مدينة رفح الجنوبية، يبدو أن التداعيات ستستمر”، وقف تعبير الوكالة.

تابعونا عبر فيسبوك

كما شدّدت على أنّ “الاجراءات مهما كانت، أو حالات التقاعس عن الإجراء، من قبل الولايات المتحدة منذ هجوم 7 أكتوبر، سيكون لها آثار مضاعفة”.

وختمت بالقول إنّ “ارتفاع الدعم للجماعات المناهضة للولايات المتحدة، والذي أعقبه سنوات من المشاعر المماثلة في جميع أنحاء المنطقة، يوضح السبب وراء كون الصراع الحالي خطيراً للغاية، بالنسبة لأمريكا، ولماذا يمكن أن تؤدي الأخطاء إلى جعل الضرر الذي لحق بسمعتها في المنطقة غير قابل للإصلاح هذه المرة”.

 

شاهد أيضاً: أردوغان في القاهرة بعد 12 عام من القطيعة!

زر الذهاب إلى الأعلى