آخر الاخبارملتميديا

مشكلات تزعج مستخدمي آيفون 15 !

استقبل عشاق الهواتف المحمولة خبر صدور النسخ الجديدة من هواتف “آيفون” الشهيرة لشركة أبل بحفاوة كبيرة، وانتشرت صور لعشرات إن لم يكن مئات الأشخاص في صفوف طويلة في العديد من دول العالم في اليوم الأول لصدور هاتف آيفون 15 ينتظرون بفارغ الصبر شراء الهاتف الجديد وتجربته.

ولم ينعم عشاق هواتف آيفون بالحصول على الهاتف الجديدة إلّا وظهرت بعض المشكلات التي عكّرت صفو التجربة، فبعد أيام قليلة من طرحه، اشتكى مستخدمو “آيفون 15” من سلسلة من المشكلات.

أولى هذه المشكلات كانت الحرارة الزائدة خاصة في هاتفي “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس” والسبب هو معالج أبل “إيه 17 برو” الجديد.

ويعتبر معالج “إيه 17 برو” أول معالج يُصنع بتقنية 3 نانومتر، وتتولى صناعته شركة “تس إس أم سي” التايوانية الرائدة في صناعة الرقائق الإلكترونية.

والمشكلة الثانية التي يواجهها عشاق آيفون مع السلسلة الجديدة من الهواتف تتمثل في جمود الشاشة بعد عملية تثبيت نظام التشغيل مباشرة، ويتطلب الأمر من المستخدم إعادة تشغيل الهاتف حتى يعود للعمل بصورة طبيعية، وكانت المشكلة الثالثة تتعلق بتوقف تطبيق الكاميرا عن العمل بشكلٍ مفاجئ لبعض الوقت.

تابعونا عبر فيسبوك

والمشكلة الرابعة تتعلق بتغير لون الإطار المعدني للهواتف من طرازي “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس” بعد فترة قصيرة من الاستخدام، وأبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي امتعاضهم الشديد، ما دفع شركة أبل للرد سريعاً عبر موقعها الرسمي خوفاً من انتشار شائعات تؤثّر سلباً في مبيعات الهواتف الجديدة.

وقالت أبل إن “بصمات الأصابع يمكنها أن تغيّر بشكلٍ مؤقت لون إطار التيتانيوم الجانبي في هاتفي “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس” بسبب الزيت الموجود على البشرة»، مضيفة «هذه ليست حالة دائمة، إذ يمكن مسح بصمات الأصابع تماماً كما الحال في أي هاتف آيفون آخر لاستعادة المظهر النهائي النظيف”.

ومنذ ظهور الهواتف المحمولة، شهد بعضها عن إطلاقه عيوباً وأحياناً مشكلة شديدة التعقيد أجبرت الشركات على وقف إنتاج وأحياناً استعادة آلاف الهواتف.

شاهد أيضاً: دعوى قضائية ضد أمازون والسبب.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى