آخر الاخباررئيسيمحليات

مدير جمعية صيانة السيارات يكشف: هذا ما يحدد سعر السيارة في سوريا !

أكد مدير جمعية صيانة السيارات يوسف الجزائري في تصريح لـ “كيو بزنس” أن السيارة أصبحت نوع مستحيل بحكم الأسعار الجنونية لافتاً أن معظم الذين يشترون السيارات تكون قديمة وبهدف إدخار الأموال أو لتشغيلها في توصيل الزبائن.

وأشار “الجزائري”، إلى عدم وجود جهة رقابية تحدد سعر السيارة وتضبط ارتفاع سعرها الكبير، بحكم العرض والطلب في السوق إضافة إلى أن سعر الصرف يلعب دور في الموضوع، فبيع السيارات نوع من أنواع التجارة ويوجد بها الربح والخسارة.

تابعنا على فيسبوك

ويقدر عدد السيارات في سوريا بنحو 2 مليون ونصف سيارة، حيث ارتفعت عدد المركبات خلال عام 2023 من 60 ألف سيارة سياحية قياساً بالعام الذي سبقه، وارتفع عدد السيارات السياحية العامة 1500 سيارة للفترة ذاتها.

وبينت إحصائيات مديرية الإحصاء والتخطيط في وزارة النقل أنه وحسب توزع هذه المركبات في المحافظات فقد جاءت محافظة دمشق في المرتبة الأولى في عدد السيارات المسجلة وجاءت محافظة حلب في المرتبة الثانية ومحافظة ريف دمشق في المرتبة الثالثة وحلت محافظة حمص رابعاً ومحافظة حماة حلت في المرتبة الخامسة وحلت محافظة طرطوس في المرتبة السادسة وجاءت محافظة اللاذقية سابعاً في عدد المركبات المسجلة.

شاهد أيضاً: أجهزة طبية جديدة في مشفى الباسل بطرطوس

 

زر الذهاب إلى الأعلى