آخر الاخباررئيسيمحليات

البنزين والمازوت يلحقان في «السوداء».. محطات الـ«95» توقف البيع

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة ريف دمشق ريدان الشيخ أن النقص الذي انعكس على عدد طلبات البنزين في المحافظة بلغ طلباً واحداً يومياً أي 45 ألف ليتر يومياً، وأن كمية المخصصات من توزيع مازوت التدفئة تبلغ حالياً طلباً واحداً يومياً أي 45 ألف ليتر ومثلها للمازوت الزراعي في تبلغ مخصصات المحافظة للنقل 9 طلبات أي 405 آلاف ليتر يومياً.

إلى ذلك، تحدثت مصادر في محروقات لإحدى الصحف المحلية استمرار توقف بيع بنزين أوكتان 95 الحر للمستهلكين منذ 15 يوماً مع استمرار توقف محطات الوقود الخاصة ببيعه في العاصمة في كل من العباسيين والجلاء والسومرية متوقعة استمرار الإيقاف حتى وصول توريدات جديدة.

تابعونا عبر فيسبوك

في السياق، حافظ ليتر البنزين على ارتفاعه في السوق السوداء بعد أن وصل حاجزه السعري عند 5 آلاف ليرة متجاوزاً بذلك أسعار الحر النظامية التي قدرتها الحكومة بـ2500 ليرة للأوكتان 90 المدعوم و3 آلاف ليرة للأوكتان 95، وكان من المفترض لهذين السعرين أن يشكلا حاجزاً سعرياً لمن يقوم ببيع مخصصاته من فئة البنزين المدعوم التي يحصل عليها بسعر 1100 ليرة.

وارتفع سعر ليتر المازوت ليسجل سعراً جديداً في السوق السوداء بين4 آلاف و5 آلاف ليرة وذلك حسب حاجة المستهلك التي تحدد مقدار الارتفاع في السعر، ومتجاوزاً بذلك سعره الحر المحدد من الحكومة بسعر 1700 ليرة في المحطات المسموح لها ببيع المازوت المباشر.

شاهد أيضاً: أسواق «حماة».. البيع الجزئي هو الغالب !

زر الذهاب إلى الأعلى