آخر الاخبارمكس

أرز غذائي غني بالبروتين.. ابتكار غذائي يجمع بين الأرز وخلايا لحم البقر

ابتكر علماء من كوريا الجنوبية نوعاً جديداً من الأغذية المستدامة بيئياً يمزج بين الأرز وخلايا لحم البقر، مؤكدين أنه قد يساعد في حل الأزمات الغذائية وتحقيق تقدم في مجال التغير المناخي.

وأقدم فريق بحثي من جامعة يونسي بالعاصمة سيول، على زرع هذا الأرز الجديد، الذي يحتوي على خلايا عضلية ودهنية من لحم البقر، داخل مختبر، والذي نتج عنه إنبات أرز وردي اللون.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب الباحثين، فإن هذا الأرز يحتوي على 8 % بروتين و7 % دهون أكثر مما يحتويه الأرز العادي، وقد يكون بديلاً للحوم، فضلاً عن كونه أرخص وأكثر استدامة من الناحية البيئية، مع تمتعه ببصمة كربونية أدنى.

وقالت المشاركة في إعداد الدراسة بارك سو هيون: ” إن الأرز يحتوي أصلاً على كمية عالية من العناصر الغذائية، لكن إضافة خلايا متأتية من البقر تعزز هذه العناصر”، مشيرةً إلى أن هذا المنتج يتمتع ببصمة كربونية أقل بكثير من اللحوم لأنه لا يستلزم تربية المواشي، وهو نشاط يستهلك كميات كبيرة من الموارد والمياه ويتسبب في انبعاث نسب كبيرة من الغازات الدفيئة”.

وفي حال طُرح هذا الأرز في الأسواق، فسيكون خياراً أرخص بكثير للمستهلكين في كوريا الجنوبية، إذ يُتوقَّع أن يبلغ سعر الكيلو منه نحو 2,23 دولار، بينما يصل سعر كيلو لحم البقر 15 دولاراً.

شاهد أيضاً: ما هي أغنى 10 دول عربية.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى