آخر الاخبارسياسة

نهاية غامضة للطيار الروسي “الخائن”

تداولت حسابات روسية على موقع “إكس” معلومات عن نهاية غير متوقعة للطيار الروسي مكسيم كوزمينوف، الذي انشق عن صفوف الجيش الروسي وقاد طائرة مروحية Mi-8 نحو أراضي أوكرانيا في آب 2023.

ووفق المعلومات، توفي كوزمينوف بطريقة مأساوية عن عمر يناهز 33 عاماً في إسبانيا، حيث وُجدت جـ.ـثته على منحدر مرآب بصورة تحمل آثار إصابات بأعيرة نـ.ـارية.

“كوزمينوف” الذي اعُتبر “بطلاً” في الغرب بعد أن باع وطنه وزملائه، ورغم أن السلطات الروسية أصدرت تهمة “خـ.ـيانة الدولة” ضده، إلا أن الغرب رأى في تصرفه “فداءً للقيم والحريات”.

تابعنا عبر فيسبوك

قبل أشهر تحدث مراقبون عن توقعات بأن كوزمينوف “لن يعيش ليرى المحاكمة”، وهذا التوقع تحقق في أراضي إسبانيا، حيث أكدت السلطات الإسبانية العثور على جثته وسط أجواء من الغموض والتساؤلات.

الفصل الأخير من حياة كوزمينوف انتهى بإطلاق النـ.ـار عليه في إسبانيا، وعثرت الشرطة على سيارته محـ.ـترقة على بُعد 20 كيلومتراً من موقع الحادث.

تشير حسابات روسية إلى أن الخدمات الخاصة الأوكرانية تقف وراء هذا الهـ.ـجوم، معتبرة كوزمينوف “شاهداً مزعجاً”، فيما تقول أخرى إن المخابرات الروسية تقف خلف العملية.

رحيل كوزمينوف يحمل في طياته العديد من الأسرار، ويسلط الضوء على التداخلات السياسية والصراعات الدولية التي قد تكون وراء هذا الحادث الدرامي الذي تخطى حدود الواقع.

شاهد أيضاً: تعرّف على السلاح النووي الروسي “المزعوم” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى