آخر الاخبارسياسة

ترامب يعلّق على وفاة نافالني.. من المسؤول ؟!

علّق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على وفاة نافالني في بيانٍ تجنّب فيه ذكر الكرملين، فبعد أن أعلنت إدارة السجون الروسية وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني في السجن يوم 16 شباط الجاري، صرّح رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، أنّ السلطات الروسية تحمل وحدها المسؤولية عن وفاة أليكسي نافالني.

وتسارعت ردود أفعال الدول الأوروبية، المتمثّلة بتصريح استدعاء سفراء روسيا لديها، حيث أعلن وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه استدعاء سفير روسيا لدى فرنسا على خلفية وفاة المعارض الروسي ألكسي نافالني في سجنه.

كما أن الحكومة الاسبانيّة استدعت أيضاً السفير الروسي، بالإضافة لصدور قرارين مماثلين من حكومتي السويد وألمانيا وهولندا.

تابعونا عبر فيسبوك

أمّا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الشهير بمنشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يعدّ الأوفر حظاً للفوز ببطاقة ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية القادمة، كتب عبر موقعه “تروث سوشيال” قائلاً: “الوفاة المفاجئة لأليكسي نافالني جعلتني أدرك بشكل أكبر ما يحدث في بلدنا.. إنه تدهور بطيء وثابت مع سياسيين ومدعين وقضاة فاسدين من اليسار المتطرف يقودوننا نحو الدمار”، وابتعد المنشور تماماً عن ذكر الكرملين.

من جانبها، اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في وقت سابق أنّ رد الفعل الفوري لقادة دول “الناتو” على وفاة نافالني وإصدارهم الاتهامات المباشرة ضد روسيا يفضحهم، ولم تصدر بعد أي نتائج عن فحص الطب الشرعي، فيما استنتاجات الغرب كانت جاهزة مسبقاً.

شاهد أيضاً: هذا ما كشف عن أكبر تسريب استخباراتي أمريكي.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى