آخر الاخباررأس مالرئيسي

لـ7 دول.. الأمم المتحدة تخصص 100 مليون دولار لدعم الأزمات الإنسانية !

كشفت الأمم المتحدة أنها خصصت 100 مليون دولار لدعم الأزمات الإنسانية ضعيفة التمويل في سبع دول من بينها سوريا وجمهورية الكونجو الديمقراطية والسودان.

ويعد هذا التمويل المستمد من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للأمم المتحدة، من بين أصغر التمويلات في السنوات الأخيرة حيث تسعى منظمات الإغاثة جاهدة لجذب التبرعات وسط موجة من الأزمات الإنسانية، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

وأكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، الذي يدير صندوق الطوارئ، في بيان، “أن الأمر يعكس انخفاض التمويل الذي تلقاه الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ في عام 2023، وهو أدنى مستوى له منذ عام 2018، بالإضافة للواقع المرير المتمثل في فشل تمويل المانحين في مواكبة الاحتياجات الإنسانية المتزايدة”.

تابعونا عبر فيسبوك

ووصلت احتياجات المساعدات العالمية إلى ما يقارب 57 مليار دولار في عام 2023 مع اندلاع الصراعات، بما في ذلك الحرب في غــ.زة، وجميع أنحاء العالم، بحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية.

وكان المكتب قد أوضح خلال الشهر الماضي أن التفاوت بين الاحتياجات المالية والموارد وصل إلى مستوى غير مسبوق قدره 35 مليار دولار في نداءات الدعم المالي التي لم تتم تلبيتها.

وفي 12 من شباط، وافق المجلس التنفيذي لـ”برنامج الأغذية العالمي” على تمديد الخطة الاستراتيجية القطرية المؤقتة لبرنامج الأغذية العالمي في سوريا 2022-2023 لمدة عامين إضافيين حتى نهاية عام 2025، بحسب بيان صادر عن “البرنامج”.

ويحتاج 80% من السكان السوريين إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية في عام 2024 بحسب نظرة عامة على الاحتياجات الإنسانية لعام 2024 (HNO).

شاهد أيضاً: أسهم أوروبا تهبط قبيل بيانات الأجور في منطقة اليورو

زر الذهاب إلى الأعلى