آخر الاخباررئيسيسياسة

منذ شباط.. توقف الهجمات على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق !

كشف وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أن القواعد العسكرية الأمريكية في سوريا والعراق لم تتعرض لهجمات جديدة منذ مطلع شباط الحالي، مبدية استعدادها للرد على أي هجمات جديدة.

نائبة السكرتير الصحفي لـ”البنتاغون”، سابرينا سينغ، وخلال مؤتمر صحفي، قالت إن “أحدث هجوم تعرضت له القواعد الأمريكية سواء في سوريا أو العراق كان في 4 من شباط الحالي”.

وأضافت أنه تزامناً مع توقف الهجمات في سوريا والعراق، ارتفعت وتيرة تحركات اليمنيين، في منطقة البحر الأحمر بالقرب من السواحل اليمنية، بهجمات طالت القوات الأمريكية وسفن الشحن التجاري.

وخلال إجابتها على أسئلة الصحفيين، قالت سينغ، إن بلادها ستستمر دائماً بمحاسبة المسؤولين عن مهاجمة القوات الأمريكية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت إن عدد الهجمات على قواعد واشنطن في سوريا والعراق بلغ أكثر من 170 هجوماً.

واعتبرت أنه في حال كانت إيران لا تريد رؤية صراع إقليمي، فيمكنها الاستمرار في التدخل ومطالبة الجماعات الوكيلة لها في المنطقة بالتوقف عن مواجهة القوات الأمريكية.

وكانت وكالة “رويترز” قالت في 18 من شباط الحالي، إن طهران طلبت من حلفاءها خلال اجتماع بعدد من المسؤولين في مطار “بغداد”، التوقف عن شن الهجمات على الأمريكيين.

وذكرت الوكالة، أن طهران كانت واضحة، بأن توسيع الهجمات يعني رداً أمريكياً عنيفاً، وقد يصل لانتقام مباشر من طهران، ونقلت عن قائد كبير في إحدى القوات الحليفة لإيران، أن تدخل قائد فيلق القدس بشكل مباشر هو ما أقنع “كتائب حزب الله” العراقي بوقف عملياته.

شاهد أيضاً: “غير مؤهل عقلياً”.. “آمال” بايدن لحكم أمريكا قد “تتبخر” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى