آخر الاخبارسياسة

قصف صاروخي من جنوب لبنان على الجولان المحتل

أفادت تقارير إعلامية في وقت من ليل الخميس بإطلاق رشقـ ـات صـ ـاروخية متتالية من جنوب لبنان باتجاه هضبة الجولان السورية لمحتلة.

وأعلنت بعض المصادر أن عدد هذه الصـ ـواريخ وصل إلى 10، واستهدفت مواقع “إسـ ـرائيلية” في الجولان المـ ـحتل، حيث تمّ إطلاق النـ ـار من الاحـ ـتلال وتفعيل القبة الحديدية وسماع دوي انفـ ـجارات.

وسائل إعلام عبرية قالت إن صافرات الإنذار دوت في منطقتي مسعدة وعين قينيا بالجولان المـ ـحتل، في حين قالت قناة “الجزيرة” إن القبة الحديدية اعترضت المقـ ـذوفات الصـ ـاروخية التي أطلقت على مدينة عين قنيا في الجولان.

تابعنا عبر فيسبوك

بدورها، أكدت مصادر إعلامية نقلاً عن وسائل إعلام عبرية أن أحد الصـ ـواريخ أصاب قاعدة عسكرية في الجولان، لكن لم يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

بالتوازي، قالت المصادر إن القـ ـصف على الجولان ترافق بإطلاق صـ ـواريخ أيضاً على الجليل شمال فلسـ ـطين المحـ ـتلة.

وكانت المقـ ـاومة اللـ ـبنانية أعلنت الخميس عن ملخص عملياتها ضد الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي، حيث بلغ عدد العمليات 12 تنوعت بين استهداف تجمعات للجنود ووسائط تجسس ومستوطنات، ورشقات صـ ـاروخية نحو ثكنات عسـ.ـكرية.

ومن بين المواقع المستهدفة، ثكنة “يوآف” التي تستهدف للمرة الأولى شمال فلسـ ـطين المحـ ـتلة، وثكنة “كيلع” بالجولان السوري المحـ ـتل.

شاهد أيضاً: نتيناهو وبن غفير وجهان لعملة واحدة..هآرتس تكشف كل شيء!

زر الذهاب إلى الأعلى