آخر الاخبارسياسة

الرؤوس الغربية الغبية تتزايد.. ميدفيديف يشنّ هجوماً على الغرب ؟!

بعد تصريحات أطلقتها رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني حول دور روسي في هجوم فصائل القطاع على مستوطنات “إسرائيلية” في 7 من تشرين الأول من العام الماضي، رد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف عليها بالقول: إن سبب كلامها “يعود لجينات خفية من ماضيها الفاشي”.

وفي وقت سابق من يوم السبت، زعمت رئيسة الوزراء الإيطالية بأن “هجوم الفصائل على إسرائيل لم يكن ليحدث لو لم تشن روسيا عمليتها العسكرية الخاصة على الأراضي الأوكرانية”.

وكتب ميدفيديف ساخراً على شبكة التواصل الاجتماعي “إكس”: “عدد أصحاب الرؤوس الغبية في قيادات الدول الغربية يتزايد كل يوم. وقد قالت ميلوني الآن في كييف إنه لو لم تشن روسيا العملية العسكرية الخاصة، فإن فصائل القطاع لم تكن لتهاجم إسرائيل. أوه، إنها تعاني بالفعل من مشاكل كبيرة في رأسها، أو ربما لعبت الجينات الفاشية المخفية في الماضي دورها الكبير في ذلك”.

تابعونا عبر فيسبوك

ووصل أمس عدد من الزعماء الغربيين، بينهم رؤساء وزراء إيطاليا وكندا وبلجيكا، إلى كييف في “زيارة تضامنية” تصادف الذكرى الثانية للحرب الأوكرانية.

ومن المقرر أن تستضيف ميلوني مؤتمراً عبر الفيديو في وقت لاحق من اليوم من كييف سيشارك فيه قادة مجموعة السبع، مع دعوة فولوديمير زيلينسكي للانضمام إلى المناقشة.

وقبل القمة الافتراضية، عقدت ميلوني اجتماعاً ثنائياً مع فولوديمير زيلينسكي في كييف، قد يتم بعده الإعلان عن إبرام اتفاقية أمنية مثل تلك التي وقعتها كييف سابقاً مع برلين وباريس ولندن.

شاهد أيضاً : “حرب الوكالة” تدخل عامها الثالث وأوكرانيا بمزيد من الدفع الغربي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى