آخر الاخبارمحليات

6500 سعر ليتر البنزين بالسوق السوداء في حماة.. ومخصصات المحافظة تتقلص؟!

كشف مصدر في فرع محروقات حماة أن مخصصات المحافظة من البنزين والمازوت تعرضت لتخفيضات عديدة مؤخراً.

وبيّن المصدر أن طلبات البنزين باليوم كانت 16 طلباً، تم تخفيضها لـ 14 طلباً ثم لـ 12، ومؤخراً لـ10,5 طلبات فقط، ومنها 15% للبيع بسعر التكلفة.

وأشار إلى أن طلبات المازوت كانت 27 باليوم، وخُفضت إلى 23 طلباً ثم إلى 20 طلباً فإلى 17 وصولاً لـ15 طلباً فقط لكل القطاعات كالنقل والأفران والمشافي، و15% منها للبيع بسعر التكلفة أيضاً بالمحطات المخصصة لذلك، مؤكداً أن التوزيع يتحسن إذا أعيدت مخصصات المحافظة لما كانت عليه قبل تخفيضها.

تابعونا عبر فيسبوك

من جهته، ذكر مدير التجارة الداخلية بحماة رياض زيود أن دوريات حماية المستهلك ضبطت خلال هذا الشهر العديد من محطات الوقود التي ارتكبت مخالفات بنقص الكيل، ومخالفات تجميع البطاقات الإلكترونية بقصد الاتجار بالمحروقات.

وأضاف زيود أنه تم إغلاقها إدارياً وتغريم أصحابها بملايين الليرات، كما تم ضبط العديد من المتاجرين بالمحروقات بمختلف مدن المحافظة، واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية اللازمة.

يشار إلى أن سعر ليتر البنزين وصل بالسوق السوداء في حماة إلى 6500 ليرة، وذلك على إثر القرار الأخير بتعديل مدة استلام رسالة البنزين عبر “الذكية”.

وأصبحت المدة بحسب القرار الجديد: كل 10 أيام للسيارات الخاصة، و6 أيام للسيارات العامة، و10 أيام للدراجات النارية، مع تأكيد الشركة على أن كميات التعبئة (25 ليتر) لن تتغير، ما يعني حصة السيارة الخاصة من المادة ستصبح 75 ليتراً شهرياً.

شاهد أيضاً: استثماراتٌ إيرانيةروسية إماراتية في سوريا.. ستبصر النور قريباً

زر الذهاب إلى الأعلى