آخر الاخباررئيسيمحليات

آخر تطورات قضية اختفاء الشاب “قيس الزرزور” في مغارة بطرطوس

أفاد مراسل “كيو ستريت” في طرطوس بتقرير مصوّر عن عمليات البحث الجارية عن الشاب “قيس الزرزور” الذي فقد داخل مغارة الدلبة في منطقة الدريكيش بريف طرطوس.

ونقل التقرير عن والد الشاب، بأن نجله دخل المغارة مع 8 من رفاقه، إلا أنه الوحيد الذي لم يخرج من المغارة، مشيراً إلى أن المجموعة بقيت في المغارة حوالي الربع ساعة قبل اختفاء “قيس”.

بدوره تحدث أحد عناصر الإنقاذ عن ظروف صعبة يواجهونها خلال عمليات البحث، بسبب الرطوبة المرتفعة داخل المغارة وضيق السراديب وعمقها المجهول، إضافة إلى وجود صواعد ونوازل وانهدامات صخرية.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف العنصر أنه وصل إلى مسافة 500 متر داخل المغارة، مؤكداً أن النقطة التي وصل إليها هي آخر نقطة يمكن الوصول إليها بسبب انعدام الأوكسجين، مع رؤيته لآثار دعسة قدم وبقايا عظام.

من جهته، أكد عنصر من الدفاع المدني أن عمليات البحث مستمرة، وسيتم تزويد العناصر بأسطوانات أوكسجين للوصول إلى نقاط أبعد داخل المغارة.

فيما تحدث ضابط من الدفاع المدني بأن الصعوبات تتركز بقلة الأوكسجين في المغارة، مع صعوبة دخول المنقذ مع إسطوانة التغذية الذاتية بسبب ضيق المكان.

وأشار الضابط إلى استخدام أجهزة خاصة بسحب الدخان في الحرائق لتزويد الأماكن العميقة في المغارة بالأوكسجين، مؤكداً أن فرقته تنفذ عملية بحث للمرة الرابعة مع وصول عناصره لأماكن أعمق داخل المغارة.

شاهد أيضاً: في مغارة “عاصي الزند”.. خرج ولم يعد !

زر الذهاب إلى الأعلى