آخر الاخبارسياسة

“لعنة حرب غزة” تلاحق الرئيس الأمريكي جو بايدن في الانتخابات ؟!

فاق التصويت الاحتجاجي للديمقراطيين الغاضبين من دعم الرئيس الأمريكي للحرب “الإسرائيلية” على غزة التوقعات، بعد دعوات لوضع علامة “غير ملتزم” على البطاقات الاقتراعية في ولاية ميشيغن الأمريكية.

ورغم أنه كان من المتوقع أن يفوز الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب بسهولة في الانتخابات التمهيدية المنفصلة لكل منهما، إلا أن التصويت الاحتجاجي للديمقراطيين الغاضبين من دعم بايدن للحرب “الإسرائيلية” في قطاع غزة فاق توقعات المنظمين.

وفي ميشيغن، حيث يعيش عدد كبير من الأمريكيين العرب، صدرت دعوات للناخبين الديمقراطيين بوضع علامة “غير ملتزم” في بطاقات الاقتراع احتجاجاً على سياسة بايدن تجاه غزة.

وأظهرت النتائج المبكرة أن عدد الناخبين “غير الملتزمين” اقترب من 40 ألفاً بعد فرز 31% من أصوات الديمقراطيين، وفقاً لبيانات شركة “إديسون ريسيرش”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقد تجاوز هذا الرقم بكثير هدف 10 آلاف ناخب “غير ملتزم”، الذي كان يأمل منظمو الاحتجاج في الوصول إليه.

ويشعر كثير من أبناء الجالية الأمريكية العربية في ميشيغن، الذين دعموا بايدن في عام 2020 بالغضب، وكذلك بعض الديمقراطيين التقدميين، بسبب دعمه الهجوم “الإسرائيلي” على غزة.

وقالت حملة “انصت إلى ميشيغن” في بيان “لقد خرجت حركتنا منتصرة الليلة وتجاوزت توقعاتنا بشكل كبير. عشرات الآلاف من الديمقراطيين في ميشيغن، الذين صوت الكثير منهم لصالح بايدن في عام 2020، غير ملتزمين بإعادة انتخابه بسبب الحرب في غزة”.

وتعهد منظمو الحملة بنقل ما وصفوه بأجندتهم المناهضة للحرب إلى المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو في آب المقبل.

وقال بيرني بورن، أحد منظمي استطلاعات الرأي في ميشيغن، إنه لم يتضح بعد حجم المشكلة التي سيشكلها الشرق الأوسط بالنسبة لبايدن في تشرين الثاني، مشيرا إلى أن الوضع قد يكون مختلفاً حينها.

شاهد أيضاً : فرنسا لا تلقى أذاناً صاغية في الناتو.. وروسيا تحذّر من تطبيق المقترح الفرنسي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى