آخر الاخباررئيسيسياسة

روسيا تهاجم أمريكا بسبب سوريا و”إسرائيل” ؟!

هاجم المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا الولايات المتحدة، بسبب ازدواجية معايير واشنطن حول مفهوم الإرهـ.ـاب، فبينما تقوم أمريكا بتلميع صورة “المسلحين” في سوريا، تقدم الولايات المتحدة الحرب “الإسرائيلية” في غزة بأنها حرب ضد الإرهـ.ـاب، بحسب تعبيره.

وشدد نيبينزيا على أن التدخل الأمريكي في سوريا بحجة مكافحة الإرهـ.ـاب، لا يزال يلعب دوراً مزعزعاً للغاية للاستقرار.

وقال: “تتجلى معايير واشنطن المزدوجة الصارخة بوضوح من خلال محاولة الأمريكيين “تبييض” إرهـ.ـابيي “هيئة تحرير الشام” المدرجين في قائمة إرهـ.ـاب مجلس الأمن، والذين يسيطرون على إدلب، وتدين واشنطن دمشق وحلفاءها لقتالهم”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف: “في الوقت نفسه، تحاول الولايات المتحدة تقديم العملية العسكرية الإسرائيلية اللاإنسانية والدموية ضد السكان المدنيين في قطاع غزة، والتي يتم تقديمها على أنها معركة ضد فصائل القطاع، التي لا تعترف بها الأمم المتحدة كمنظمة إرهـ.ـابية، على أنها حرب ضد الإرهـ.ـاب وممارسة إسرائيل لحق الدفاع عن النفس”.

وكانت السلطات الروسية أوقفت في وقت سابق من هذا الشهر، مسؤولاً “إسرائيلياً” كبيراً قبل مغادرته المطار الدولي في موسكو، واستجوبته لفترة طويلة، بحسب ما كشفت القناة 12 العبرية.

كما أن العلاقات بين روسيا و”إسرائيل” شهدت توترات كبيرةمؤخراً بعد الحرب على غزة، حيث أعلنت وزارة الخارجية الروسية مطلع الشهر الجاري أنها استدعت السفيرة “الإسرائيلية” سيمونا هالبرين، بسبب “تصريحات غير مقبولة” أدلت بها في مقابلة، نقلاً عن وكالة “تاس” للأنباء.

شاهد أيضاً : المخابرات الروسية تعتقل 49 شخصاً يمولون الفصائل في سوريا!

زر الذهاب إلى الأعلى