آخر الاخبارمكس

احذر عواقب استخدام الهاتف لأكثر من ساعتين

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الهواتف الذكية قد تكون سبباً في تزايد اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة (ADHD)  بين البالغين.

وربطت دراسة، نُشرت في دورية الجمعية الطبية الأميركية، بين الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم الذكية لمدة ساعتين أو أكثر يومياً، وبين كونهم أكثر عرضة بنسبة 10% للإصابة باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD).

تابعنا على فيسبوك

ويرتبط هذا الاضطراب في المقام الأول بالأطفال الصغار، مع احتمال أن يتمكن الطفل من التخلص منه في مرحلة النمو.

ولكن عوامل التشتيت التي تخلقها الهواتف الذكية مثل وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل النصية وتدفق الموسيقى والأفلام أو التلفزيون تخلق وباء اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بين البالغين.

وقال “جون راتي”، الأستاذ المساعد في الطب النفسي في كلية الطب بجامعة هارفارد: “من المشروع النظر إلى احتمالية نقص الانتباه المكتسب”.

وأشار إلى أن البعض يُدفعون باستمرار إلى القيام بمهام متعددة في مجتمع اليوم، والاستخدام الشامل للتكنولوجيا يمكن أن يسبب إدمان الشاشة، مما قد يؤدي إلى قصر فترة الاهتمام.

وركزت دراسة منفصلة، أجريت في عام 2018، على ما إذا كانت الهواتف الذكية قد ساهمت في ظهور أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى المراهقين على مدار عامين، وكشفت النتائج عن أن 4.6% من 2500 طالب في المدارس الثانوية، الذين قالوا إنهم لم يستخدموا الوسائط الرقمية، أصيبوا بشكل متكرر بأعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

شاهد أيضاً: حرائق غابات ضخمة تشهدها ولاية أمريكية

زر الذهاب إلى الأعلى