آخر الاخباررئيسيسياسة

العشائر تعلن “النفير العام ضد قسد” في دير الزور ؟!

مصادر عشائرية أكدت أن إبراهيم الهفل “قائد قوات العشائر العربية” في محافظة دير الزور، يجهّز لعمليات عسكرية لقوات العشائر ضد “قسد” في ريف المحافظة شرق سوريا، معتبراً المر مسألة “حياة أو موت”.

الإعلان جاء بالتزامن مع ما تشهده المنطقة من توترات أمنية وعسكرية بين قوات “قسد” وعناصر من قوات “العشائر في ريف دير الزور، إضافة لاحتمال توسعها نحو جميع مناطق انتشار قوات “قسد” في الشرق السوري، بعد بيان “الهفل”.

وفيما يتعلق بأنباء عن بناء “قسد” أبراج مراقبة على طول سرير نهر الفرات لمواجهة هجمات قوات العشائر، أكد المصدر أن هذه الإجراءات لن تحد أو تعوق هجمات العشائر ضد “قسد”.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أكدت المصادر العشائرية، على أن “هناك جيل عربي عشائري يواجه قسد بقيادة إبراهيم الهفل، وتواصل العديد من العشائر والقبائل العربية التفافهم حول هذا القائد”.

وأشارت المصادر إلى أن العمليات ضد “قسد” ستتصاعد في الأيام المقبلة، مؤكدةً أنه لا يوجد رجوع إلى الوراء، وأن الوضع أصبح مسألة حياة أو موت، وجود أو عدم وجود، وأكد أن العشائر ستستهدف “قسد” في جميع مناطق انتشارها، وأن قوات “قسد” تتكبد خسائر فادحة يومياً بالأرواح والمعدات والعتاد، وفقاً لمصادر محلية.

يُذكر أن “قسد” تعتبر أحد أذرع واشنطن في سوريا، وقوات العشائر تشن عمليات ضدها في ريف دير الزور لـ”مواجهة التأثيرات السلبية التي خلفها وجودها في المنطقة”.

شاهد أيضاً : بريطانيا تكافح اللجوء إليها بـ”طرق خطيرة” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى